عرب لندن 

كشف المحامي الإسرائيلي الأصل دانييل ماكوفير، خلال لقاء صحفي أجراه رفقة الصحفي البريطاني أوين جونز، أن الرعب الحاصل في غزة الآن تم توقعه قبل 57 عامًا. 

وقال ماكوفير بأن والداه شاركا في توقيع بيان رفقة آخرين بعد النكسة عام "1967", حذر من ارتكاب إسرائيل إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، بسبب القمع والاحتلال الإسرائيلي الذي سلب من الفلسطينيين أبسط حقوقهم، والذي كان متوقعًا أن يستمر. 

وقال البيان: "حقنا في الدفاع عن أنفسنا من الإبادة لا يعطينا الحق في قمع الآخرين، الاحتلال يستلزم حكم أجنبي، والحكم الأجنبي يستلزم المقاومة، والمقاومة تستلزم القمع، والقمع يستلزم الإرهاب والإرهاب المضاد، وضحايا الإرهاب معظمهم من الأبرياء، والتمسك بالأراضي المحتلة سيحولنا إلى أمة قاتلة وضحايا للقتل، دعونا نخرج من الأراضي المحتلة على الفور". 

وأنهى: "كمحامٍ نشأ هنا وملتزم للغاية بسيادة القانون في قضايا حقوق الإنسان المحلية، التي عملت من أجلها في الإجراءات المتخذة ضد الشرطة وخدمة السجون، بالنسبة لي، ما ينادي به هذا البيان هو من أجل العدالة، هو تطبيق سيادة القانون على الفلسطينيين، وعلى وجه الخصوص حقهم في ممارسة حقوقهم في تقرير المصير كمجموعة". 

 

 

 

السابق البرلمان البريطاني يمرر قانوناً يجرم مقاطعة إسرائيل وسط تنديد واسع من أنصار فلسطين
التالي النص الكامل لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية .. الاتهام بالإبادة الجماعية