عرب لندن

عبر النائب الإيرلندي مايك والاس، في حديث للعموم، عن امتعاضه للطريقة التي يتعاطى معها العالم، ولاسيما الأوروبيون والأميركيون مع القضية الفلسطينية، وبخاصة ما يقع في قطاع غزة من حرب إبادة.

وقال والاس:"هذا الصباح، كانت فون دير لاين حاضرة لإلقاء بيانات اللجنة والمجلس، وتحدثت لمدة عشر دقائق، وذكرت كلمة غزة مرة واحدة، وكانت تتعرض لضغوط حتى لذكرها غزة لمرة واحدة، وتحدثت عن كل شيء إلا عن غزة. هذه هي المرأة التي ذهبت إلى تل أبيب في البداية لإعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، ووضعوا الأعلام الإسرائيلية على مبانيهم، ولم يرفعوا العلم الفلسطيني أبدًا".

ثم زاد موضحاً:"في الواقع، في بعض الدول في أوروبا لا يُسمح لك حتى برفعها، لكن الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الأوروبي للقيم الأوروبية، حسنًا، لقد اكتشفنا ما هي قيمهم، اكتشفنا أنهم ليس لديهم قيم، لديهم مصالح، ومصالحهم هذه المرة هي مع المشروع الصهيوني الذي تنفذه إسرائيل الاستعمارية الاستيطانية، فتعلمون ماذا؟ الأوروبيون لم يغيروا طرازهم، وما زالوا مع المستعمرين، لكن شعب أوروبا في مكان مختلف، هناك أكثر من 80% من السياسيين يدعمون دولة الفصل العنصري في إسرائيل، ولكن لديك الشعب، أكثر من 90% من شعوب أوروبا مع الفلسطينيين المضطهدين، الحرية لفلسطين".

 

السابق رئيسة "NHS" تحذر: "إضراب الأطباء المبتدئين سيؤثر سلبا على خدمات الرعاية الصحية"
التالي معهد توني بلير ينفي صلته بخطة لتهجير الفلسطينيين من غزة