عرب لندن 

أوضحت أحدث البيانات أن كلاً من متجري Aldi وLidl حققا أفضل أداء لمبيعات عيد الميلاد على الإطلاق في المملكة المتحدة. حيث سعى المتسوقون إلى طرق لتوفير النقود في أثناء أزمة تكلفة المعيشة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" ارتفعت مبيعات Lidl بنسبة 12% في الأسابيع الأربعة الأخيرة وحتى عيد الميلاد، مدعومة بارتفاع بنسبة 11% في مبيعات الأطعمة الفاخرة ذات العلامة التجارية الخاصة بالسلسلة، في حين تضاعفت مبيعات الشمبانيا.

وقالت سلسلة متاجر Lidl المملوكة لألمانيا: "إن 4.5 مليون شخص زاروا متاجرها في الفترة التي سبقت عيد الميلاد". وأوضحت البيانات أنه من المرجح أن Lidl قد تكون حققت نموًا أسرع من جميع محلات البقالة المنافسة له خلال عيد الميلاد، مواصلًا مسيرته اعتبارًا من نوفمبر.

وفي "Aldi"، ارتفعت المبيعات بنسبة 8% لتتجاوز 1.5 مليار جنيه إسترليني في الأسابيع الأربعة حتى عيد الميلاد للمرة الأولى. وشهدت Lidl وAldi أكثر أيام التداول ازدحامًا على الإطلاق يوم الجمعة 22 ديسمبر.

وبدوره تعقد الرئيس التنفيذي لشركة Aldi في بريطانيا وإيرلندا، جايلز هيرلي، بمواصلة خفض تكلفة منتجات البقالة، وقال: "نحن ممتنون حقًا لأن العديد من العملاء اختاروا Aldi لشراء حاجاتهم لعيد الميلاد هذا العام".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة Lidl في بريطانيا، رايان ماكدونيل: "أنا فخور للغاية بأدائنا في عيد الميلاد هذا العام في فترة التداول الأكثر ازدحامًا في تاريخنا".

وأشارت البيانات إلى أن المتسوقين اتجهوا إلى المتاجر المنخفضة، بالإضافة إلى شراء المزيد من السلع ذات العلامات التجارية الخاصة، لتعويض التضخم الكبير في أسعار المواد الغذائية الذي بلغ 6.7% في ديسمبر، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن اتحاد التجزئة البريطاني.

 

السابق سوناك يؤكد لزيلينسكي "الدعم الثابت لأوكرانيا"
التالي بريطانيا: اعتقال خمسة مراهقين بعد اغتصاب فتاة في أحد أزقة نوتنغهامشاير