عرب لندن
تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، ب"مواصلة الدعم الثابت لأوكرانيا في تصديها للعدوان والاحتلال"، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
و"عرض رئيس الوزراء مساعي المملكة المتحدة المستمرة لتقديم الدعم العسكري والدبلوماسي لأوكرانيا، بما في ذلك من خلال المزيد من إمدادات المساعدات الفتاكة"، حسبما قال متحدث باسم داونينغ ستريت في ملخص للمحادثة.
وقدم سوناك خلال المحادثة "تعازيه بجميع الأوكرانيين الذي قتلوا وجرحوا في الضربات الجوية الروسية الوحشية خلال فترة أعياد الميلاد"، وفق المتحدث.
وقال رئيس الوزراء إن المملكة المتحدة ستواصل دعمها الثابت لأوكرانيا في تصديها للعدوان والاحتلال خلال عام 2024 وفي المستقبل.
وناقش سوناك وزيلينسكي "التطورات الأخيرة في النزاع، ومنها التقدم في البحر الأسود ونجاح الدفاعات الجوية الأوكرانية التي عززتها صواريخ أرض-جو زو دتها المملكة المتحدة"، وفق المصدر نفسه.
وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي أنها سترسل 200 صاروخ للدفاع الجوي إلى أوكرانيا عقب التصعيد الأخير للضربات الروسية.
وقالت وزارة الدفاع إن هذه الصواريخ ستساهم في إعادة تكوين مخزون أنظمة الدفاع الجوي البريطانية القادرة على إسقاط المسيرات والصواريخ الروسية "بقدر هائل من الدقة".

 

السابق حديث عن ترأس توني بلير فريق عمل لتهجير الفلسطينيين من غزة.. تعليق وليد جنبلاط
التالي مبيعات بالملايين لـ Aldi وLidl في عيد الميلاد إزاء ارتفاع الطلب على السلع المنخفضة التكلفة