عرب لندن - لندن 

 

من المقرر أن ينطلق اليوم أكثر من 100 حدث مؤيد لفلسطين يتضمن تظاهرات حول جميع أنحاء بريطانيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة ورفض عدوان الاحتلال الإسرائيلي. 

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في الوقفات الاحتجاجية وحملات جمع التبرعات والمسيرات في جميع أنحاء أحياء العاصمة لندن ومدن أخرى كبرمنغهام وكامبريدج وليفربول. 

بدوره قال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين (PSC) لصحيفة "الغارديان"  أن المسيرات نظمت لإظهار أن "الناس العاديين" يدعمون وقف إطلاق النار.

وأضاف: "هذا السبت، سيخرج الناس العاديون في جميع أنحاء بريطانيا مرة أخرى لإظهار أن الغالبية العظمى منهم تدعم وقف إطلاق النار، وسوف يظهرون تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يعانون من ضرر لا يمكن تصوره وسيطالبون أيضًا بعدم نسيان الأسباب الجذرية للأزمة وهي الاحتلال العسكري الإسرائيلي المستمر منذ عقود للأراضي الفلسطينية ونظام الفصل العنصري الذي تتبعه ضد الفلسطينيين".

فيما قال متحدث باسم تحالف "أوقفوا الحرب"، إن المسيرات ستليها مظاهرة وطنية، حيث ستنظم مجموعات في جميع أنحاء البلاد مسيرات محلية للتحضير بشكل أساسي للمظاهرة الوطنية التي تمت الدعوة إليها.

من جهتها، أكدت شرطة العاصمة البريطانية إنه تم التخطيط لعملية شرطية "كبيرة" في العاصمة، وقالوا إنهم سيستهدفون عمليات الانتشار في المناطق "التي بها مجتمعات يهودية أو مسلمة كبيرة"، والتي قالوا إنها "لا تزال تعاني من زيادة عدم اليقين والخوف في ضوء الأحداث في الشرق الأوسط وتأثيرها هنا في لندن".

وخرجت في العاصمة لندن مسيرة مليونية يوم السبت الماضي الموافق 11/11/2023 كواحدة من أكبر التجمعات الشعبية التي تشهدها بريطانيا عبر التاريخ، في ظل حراسة أمنية مشددة، وذلك من أجل المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ووضع حد للمجازر الوحشية وجرائم الحرب المستمرة منذ أكثر من شهر بحق المدنيين العزل في قطاع غزة. 

تفاصيل المسيرة: 

اليوم: السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

الساعة: 03:30 مساءً. 

الموقع:

 10 Downing Street

السابق ناشطون يوقعون على عريضة تطالب بريطانيا بتسهيل تأشيرات الفلسطينيين كما الأوكرانيين
التالي دعوة لمظاهرة أمام البرلمان اليوم الأربعاء لمطالبة النواب للتصويت بوقف إطلاق النار في غزة