عرب لندن 

طالب رئيس مجلس العموم ليندسي هويل، الحكومة البريطانية تقديم اقتراحات حول كيفية محاسبة وزير الخارجية الجديد ديفيد كاميرون لكونه عضوا في مجلس اللوردات.

حيث قال: "إن مجلس العموم على علم بأن رئيس الوزراء عيّن اليوم ديفيد كاميرون كوزير للخارجية، 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تعيين وزير من مجلس اللوردات، لكن بالنظر إلى الوضع الدولي الراهن، فمن المهم بشكل خاص أن يكون المجلس قادرا على التدقيق في عمل وزير الخارجية".

ويذكر أن البعض ينظر إلى العودة المفاجئة لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ديفيد كاميرون، كوزير جديد للخارجية على أنها محاولة أخيرة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لضمان نجاح حزب المحافظين بالانتخابات العامة البريطانية المقبلة.

وأكد رئيس مجلس العموم ليندسي هويل، على خطورة الوضع الدولي الراهن والحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط، حيث شدد على ضرورة التدقيق بشكل فعال في عمل مجلس العموم ووزارة الخارجية. 

ويعتبر اللورد كاميرون أول موظف سام في الدولة يجلس في مجلس اللوردات منذ حكومة مارغريت تاتشر في التسعينات.

وجدير بالذكر أنه ثبت في السنوات الأخيرة أن لكاميرون ارتباطاً وثيقاً بواحدة من أكبر الفضائح المالية في المملكة المتحدة، حيث كشفت شبكة بي بي سي قبل عامين عن وثائق تشير إلى أن كاميرون حصل على ما يقارب 8.2 مليون جنيه إسترليني لقاء سفر حول العالم روج فيه لشركة "غرينسيل كابيتال" المالية.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الثلاثاء: 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023
التالي الملك تشارلز الثالث يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين