عرب لندن- لندن

  اقترح المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"أن تنتقل الهيئة من رسوم الترخيص المعمول بها حاليا إلى نموذج اشتراك طوعي تجاري على  غرار شبكة نيتفليكس.

  ووفقا للقانون المعمول به حاليا يفرض على كل مواطن أو مقيم في أراضي المملكة المتحدة يقتني تلفزيون في منزله دفع رسوم مالية اجبارية مقابل مشاهدة برامج هيئة الإذاعة البريطانية. ويهدف التعديل الجديد الذي تحدث عنه المدير العام ل "بي بي سي" إلى التحول من رسوم الاشتراك الإلزامية إلى رسوم اشتراك طوعية لكن تجارية وأعلى كلفة، للإسهام في الارتقاء بجودة انتاجات الهيئة.

  إلا أن هذا التعديل وفقا لصحيفة التايمز البريطانية التي نشرت الخبر لا يمكن البدء به قبل عام 2027 وهو التاريخ الذي يفرض على الهيئة عدم احداث أي تغيير في نظامها حتى ذلك الحين، حيث يمكن وقتها بحث أي تعديلات قانونية على عمل بي بي سي.

 ودعت شخصيات بارزة في صناعة الإذاعة والتلفزيون في المملكة المتحدة إلى تحويل هيئة الإذاعة البريطانية BBC إلى نظام اشتراك للنهوض بها والإفادة من تجربة نيتفليكس العالمية.

 وتشكو بي بي سي من الخفض الحكومي المستمر لميزانيتها وتقول أن الدعم الحكومي البالغ 750 مليون جنيه إسترليني غير كاف نهائيا.

 

 

 

السابق جيرمي هنت:إيران اختارت مسارا خطيرا.. وهكذا سنرد
التالي أب يقتل ابنته جراء ضربة غولف خاطئة!! تضامن بريطاني مع عائلة الضحية