عرب لندن 

تعرض ريشي سوناك لانتقادات عديدة بعد ساعات من إلقاء أول خطاب له في مؤتمر حزب المحافظين، يوم أمس الأربعاء، مما دفع اثنين من رؤساء الوزراء السابقين من حزب المحافظين انتقاد خطط سوناك الرئيسية.

حيث أعلن رئيس الوزراء سوناك مؤخراً أنه سيلغي خطط الجزء الشمالي من مشروع شبكة السكك الحديدية عالية السرعة التي طال انتظارها والمعروفة باسم "HS2"، والتي كان من المتوقع أن تربط العاصمة لندن بمدينة مانشستر الشمالية التي تغطي مسافة 530 كيلومترًا (330 ميلًا).

ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون قرار إلغاء خط السكك الحديدية عالية السرعة، حيث شارك كاميرون منشور عبر منصة X والمعروفة سابقاً بتويتر، يقول من خلاله "إن قرار سوناك بهذا الخصوص خاطئ، فهذه فرصة لا تتاح إلا مرة واحدة في كل جيل، وها قد ضاعت منا".

وبدوره أعاد رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، المنشور وكتب معلقا عليه "أنا أؤيد". وفي ذات السياق أعلنت رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، أيضاً أنها ستصوت ضد خطط سوناك للقضاء على التدخين بعد إعلانه عن الخطط المتعلقة بمنع الشباب من شراء السجائر.

وحذر كاميرون في المنشور الذي وضعه عبر منصة X من أن هذه الخطط "ستساعد على تغذية آراء الذين يجادلون بأنه لم يعد بإمكاننا التفكير أو التصرف على المدى الطويل كدولة". أضاف "هذا التراجع عن الخطط الطويلة الأمد سيضع قيود على بريطانيا لبناء مشاريع البنية التحتية طويلة الأمد في المستقبل".

وعبر كاميرون عن أسفه من هذا القرار الذي اتخذه سوناك، "سينظر الكثيرون في السنوات القادمة أظن على خطط سوناك اليوم، ويتساءلون كيف ضاعت منا هذه الفرصة التي لا تتاح إلا مرة واحدة في كل جيل".

 

السابق السجن 9 سنوات لشاب أراد قتل الملكة إليزابيث الثانية بقوس ونشاب
التالي سلسة متاجر تسيكو تضع علامات أمنية على مناديل الحمام للحد من عمليات السرقة