عرب لندن 

أظهرت العديد من الصور المتداولة عبر الصحف البريطانية ومنصات التواصل الاجتماعي، أن سلسلة متاجر تيسكو باتت الآن تضع علامات أمنية على ورق الحمام؛ في محاولة لمنع سرقتها. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" تأتي هذه الخطوة بعد أن أظهرت أحدث التقارير أن نسبة عمليات السرقة في المتاجر باتت ترتفع بشكل غير مسبوق أبداً. حيث إن ارتفاع تكلفة المعيشة في البلاد بات يدفع المواطنين لسرقة الأساسيات بسبب ارتفاع أسعارها.

ويذكر أن جرائم سرقة المتاجر في إنجلترا وويلز ارتفعت بنسبة 24% خلال العام الماضي. وذكرت الصحف أن صور مناديل الحمام التي وضع عليها العلامات الأمنية كانت في تيسكو إكسبريس في بروملي وبيكنهام، جنوب لندن.

وأشارت ميرور إلى أنه، وإلى جانب مناديل الحمام هناك عدد من المنتجات الأخرى التي وضع عليها العلامات الأمنية لحمايتها من السرقة، منها ما هو جديد، ومنها ما هو قد ألصق عليه العلامات الأمنية منذ العام الماضي وحتى الآن. 
 

على أي من المنتجات تضع الأسواق البريطانية علامات أمنية؟ 
 

في عام 2022، بدأت متاجر بريطانية كبرى وضع العلامات الأمنية على الزبدة. وفي هذا العام شوهدت العلامات الأمنية مثبتة على عبوات العسل، ومن ثم القهوة السريعة التحضير، واللحمة، إلى جانب لحم الخنزير المقدد والنقانق. 

وتبع ذلك وضع علامات أمنية على منظفات الملابس وأقراص غسالة الأطباق، ومن ثم تلتها الجبنة، والحلويات والشوكولاتة، وأخيراً أوراق الحمام. 

وأثارت هذه الصور الجدل في أوساط مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لهذه الأقفال. 

 

 

 

 

السابق ضرب من تحت الحزام: جونسون يتفق مع خصمه السابق كاميرون في قصف سوناك
التالي فيديو/ أخصائية التربية مي سلام: "الطفل العنيد سيصبح شخصاً ناجحاً في المستقبل"