عرب لندن 

تعرض أحد الأشخاص المدافعين عن كلاب XL Bully للهجوم من أحد هذه الكلاب التي يحاول إنقاذها من قرار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والمتعلقة بحظر هذه السلالة من الكلاب في بريطانيا. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" قام مالك الكلب بإطلاق الكلب على بن تشيزيك، البالغ من العمر 38؛ لأنه طلب منه وضع السلسلة على كلبه.

وأصيب بن تشيشيك، وهو أب لثلاثة أطفال، من ولفرهامبتون، بجروح وكدمات عميقة بعد الهجوم الوحشي ليلة الجمعة، بينما كان يمشي في الشارع، وشاهد كلب XL Bully بعيداً عن صاحبه ودون قيود، عند الساعة 10 مساءً، وعندما طلب بن تشيشيك من المالك السيطرة على الكلب، أطلق المالك الكلب عليه وتركه يهاجمه.

وجاءت هذه الحادثة بعد تسعة أيام فقط من نشر بن تشيشيك، وهو مالك كلب ليس من فئة XL Bully، منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي مع صورة لأحد الكلاب قائلاً: "يمكن تعليم أي سلالة أن تكون عدوانية.. لقد حان الوقت لنتوقف عن إلقاء اللوم على الطرف الخطأ في هذه القضية". 

ولا تزال الشرطة تبحث عن مالك الكلب بعد فراره هو وكلبه من مكان الحادث عندما وصل ضباط الشرطة للمكان. 

وقال بن تشيشيك "كنت بالخارج، وأستمتع بأمسيتي عندما صادفت صاحب كلب شرير للغاية. وعندما طلبت منه وضع كلبه في المقدمة، ووضع السلاسل عليه، شرع في إخبار كلبه بالهجوم علي، وهو ما حدث فعلاً".

وبدورها أكدت شرطة وست ميدلاندز أنها تحقق في القضية. وقال متحدث باسم الشرطة "نحن نواصل التحقيقات من منزل إلى منزل، ونراجع لقطات كاميرات المراقبة في المنطقة كجزء من تحقيقاتنا."

وتأتي تفاصيل الهجوم بعد يوم واحد فقط من مظاهرة شارك فيها المئات من مالكي كلاب XL Bully في لندن، يوم أمس للاحتجاج على خطط رئيس الوزراء ريشي سوناك لحظر السلالة.

ومن المقرر أن تحظر بريطانيا السلالة بحلول نهاية العام بعد سلسلة من الهجمات قامت بها كلاب XL Bully. حيث قال سوناك "إن هذه السلاسة باتت تشكل خطراً على مجتمعاتنا وخصوصاً الأطفال". 


السابق بريطانيا: الحكومة تكتشف 15 طالب للجوء من البالغين في مراكز الرعاية ادعوا "أنهم أطفال"
التالي هل تعيش بريطانيا عام لصوص المتاجر؟