عرب لندن - لندن 

بدأت أعداد أصحاب الكلاب من فصيلة "XL Bully" الذين يعرضون كلابهم للبيع بالازدياد بشكل ملحوظ مؤخرا، بعد أن أعلن رئيس الوزراء، ريشي سوناك، أن هذه الفصيلة ستكون محظورة بحلول نهاية العام. 

وبحسب "الميرور"، نشر على موقع "Gumtree" لإعلانات البيع والشراء 117 إعلانا لبيع كلاب من هذه الفصيلة بأسعار تتراوح بين 500 و 3500 جنيه إسترليني. 

كما سجلت شركة "Pets4Home" التي تعتبر واحدة من أكبر أسواق الحيوانات الأليفة المعروضة للبيع أو التبنى زيادة بنسبة 22% في عدد الكلاب المعروضة من فصيلة "XL Bully" حيث استقبلت 819 طلبا للبيع. 

ومنذ بداية العام، تسببت هذه الفصيلة بمقتل شخصين، بينما تسببت في مقتل 6 أشخاص العام الماضي. 

وضمن نصوص الإعلان عن البيع، حذر أصحاب هذه الكلاب من بعض المشكلات السلوكية، حيث قال أحدهم: "لن تود أن تبقيها حول الأطفال."

كما كشفت مؤسسة "Large Breed Dog Rescue" المعنية بإنقاذ الكلاب، أنها اضطرت لرفض 25 كلبا من فصيلة "XL Bully" الأسبوع الماضي، بسبب عدم وجود أماكن لها. 

وقالت جو وودز التي تعمل متطوعة في المؤسسة أن مالكي هذه الكلاب باتوا يتصلون ويهددون بقتل كلابهم إذا لم يقوموا بأخذها. 

ويوم أمس السبت، خرج عدد من البريطانيين الذين يملكون هذه الفصيلة من الكلاب في مظاهرات واسعة، في لندن، للاحتجاج على خطط حظر حظرها. 

يشار إلى أن الكلاب البوليسية هذه عبارة عن سلالة هجينة من كلاب البيتبول الأمريكية وكلاب ستافوردشاير وظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة “حوالي عام 2014 أو 2015″، مع تزايد أعدادها بسرعة في السنوات الأخيرة.

وهناك أربع سلالات من الكلاب محظورة في المملكة المتحدة، حتى الآن وهم: "Pit Bull Terrier, Japanese Tosa, Dogo Argentino, Fila Brasileiro".

 

السابق الحكومة تستعد لدفع 300 جنيه إسترليني لثمانية ملايين أسرة حول المملكة المتحدة
التالي وفاة سبعينية على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية البريطانية بعد اعتقادهم بأنها نائمة