عرب لندن - لندن 

 

من المقرر أن تحصل أكثر من 8 ملايين أسرة متعثرة في بريطانيا على دفعه مساعدة بقيمة 300 جنيه إسترليني هذا الخريف، في خطوة أطلقتها الحكومة بهدف التخفيف من وطأة أزمة تكاليف المعيشة. 

وقالت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية أن الأسر التي تحصل امتيازات المعونة، ستكون مستحقة لهذه الدفعة بشكل تلقائي، وأنها ستدفع للأشخاص بين 31 أكتوبر و19 نوفمبر. 

وتتجاوز قيمة هذا المخطط 2.4 مليار جنيه إسترليني وهو مخصص للعائلات المتعثرة في مختلف أنحاء المملكة المتحدة. وسينال السكان في لندن الحصة الأكبر من هذه الميزانية، حيث من المقرر أن يتم صرف 14% منها على العاصمة فقط. 

أما بين جميع السلطات المحلية حول المملكة المتحدة، ستتلقى برمنغهام أكبر قدر من الدعم النقدي بقيمة تصل إلى 63 مليون جنيه إسترليني موزعة على ما يزيد عن مليوني أسرة، ما يعني أن أسرة من بين كل أسرتين ستتلقى دعما. 

وتصنف الأسر بأنها مؤهلة للحصول على هذه الدفعة إذا كانت تتلقى مزايا مثل الائتمان الشامل وائتمان المعاشات التقاعدية والمزايا الأقدم مثل بدل الباحثين عن عمل. 

وتعد هذه الدفعة الثانية من أصل 3 دفعات يشملها المخطط الأوسع، على أن توزع الدفعة الثالثة في ربيع 2024. 

وأكدت الحكومة أن هذه الدفعات ستكون تلقائية، وليس هناك حاجة للتقديم للحصول عليها. 

وأعدت صحيفة "My London" الالكترونية خريطة توضح توزيع حصص المدفوعات بين مختلفة المناطق البريطانية والتي يمكنكم الاطلاع عليها من هنا. 

 

السابق شرطة لندن تتمرد وتتخلى عن أسلحتها بعد توجيه تهمة القتل لأحد الضباط
التالي مربي كلاب "XL Bully" يتهافتون لبيعها قبل تطبيق قرار حظرها نهاية العام