عرب لندن - لندن 

استضافت الأستاذة مي عابد، أخصائية التجميل الدكتورة سيما، ضمن برنامج "طبيبك في بريطانيا"، والذي يعرض كل يوم أحد في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة المتحدة عبر منصات "عرب لندن".

وناقشت الحلقة موضوع "استعمالات الفيلر والبوتكس وبدائلها في عمليات التجميل"، وقالت الدكتورة سيما، "إن البوتوكس هو نوع من البكتيريا التي تساعد على منع الإشارات العصبية من الوصول إلى العضلات، وبالتالي يجعل العضلات تسترخي، ومن ثم تختفي الخطوط التي تنتجها تعابير الوجه".

 وأضافت: "عادة ما يستخدم البوتوكس في المناطق العلوية من الوجه، بما في ذلك: (تجاعيد الجبين، التجاعيد حول العينين، التجاعيد بين الحاجبين، التجاعيد عند الأنف، وتجاعيد الرقبة)". 

وأشارت الدكتورة سيما، إلى أن هناك نوعين من استخدامات البوتوكس، منها ما هو للوقاية (أي قبل ظهور التجاعيد، ومنها ما هو للعلاج (أي بعد ظهور التجاعيد). 

وأوضحت الدكتورة سيما أن هناك مضاعفات طفيفة للبوتوكس، بما في ذلك الانتفاخ بعد حقن الإبر، والتي غالباً ما تذهب بعد مدة قصيرة من حقن الإبر. 

وذكرت الدكتورة سيما أن حقن البوتوكس يستخدم في بعض الحالات، لعلاجات من أمراض مزمنة، وليس فقط لأغراض تجميلية، بما في ذلك: علاج الصداع النصفي، أو تشنج الجفن (اللا إرادي)، أو تصغير الفك، أو تطاحن الأسنان (صرير الأسنان)، والعديد من الأمراض الأخرى. 

وقالت سيما "إن الفيلر هي مواد تعبئة تحتوي على (الهيالورونيك أسيد)، الهدف منها تعبئة الفراغات التي من الممكن أن تظهر مع تقدم العمر، بما في ذلك الفراغات تحت العين وترهل الخدين".

لمشاهدة الحلقة كاملة: 


 

السابق طبيبك في بريطانيا .. الدكتور عاطف الحاكمي يتحدث عن كسور العظام وتأثيراتها على المدى الطويل
التالي (فيديو) د. ماهر حاميش: الدوالي قد تصيب أعضاء مختلفة من الجسم منها المريء