عرب لندن - لندن 

 

خفضت ويلز اليوم رسميا الحد الأقصى للسرعة في المناطق السكنية من 30 ميل/ساعة إلى 20 ميل/ساعة، لتصبح بذلك أول دولة في المملكة المتحدة التي تفعل هذه الخطوة. 

وقال وزراء ويلز أن هذه الخطوة من شأنها تقليل معدلات الوفيات بسبب الحوادث المرورية وتقليل الضوضاء وقد تشجع الناس على المشي أو ركوب الدراسة، على الرغم من إثارتها جدلا واسعا بين المعارضين. 

بدوره، قال الوزير الأول في ويلز، مارك دراكفورد، أن تخفيض الحد الأقصى للسرعة "سيحمي" الناس من فقدان حياتهم"، وفقا لما نقلته "بي بي سي". 

وأضاف: "سوف يستغرق الأمر منك دقيقة إضافية للقيام برحلتك، في المقابل ستنقذ حياة 10 أشخاص في ويلز كل عام نتيجة لهذه المساهمة التي تبلغ دقيقة واحدة - لا يبدو أنها صفقة غير عادلة".

ويشمل هذا التغيير في حدود السرعة نحو 35% من الطرق في ويلز والتي تكون فيها المسافة بين أعمدة الإنارة ما دون 200 ياردة (183 مترا). 

وقالت حكومة ويلز أن تكلفة تطبيق التغيير يبلغ 32.5 مليون جنيه إسترليني، إلا أنها ستؤثر إيجابيا على خدمات الصحة الوطنية وخدمات الطوارئ، حيث قد توفر ما يصل إلى 92 مليون جنيه إسترليني سنويا. 

وبحسب "بي بي سي"، فإنه من بين 1014 شخصًا قُتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة على الطرق الويلزية في عام 2022، أصيب أكثر من 40٪ (421) منهم بينما كانت السيارات تمشي على سرعة 30 ميلاً في الساعة من الطريق.

وقال ناشطون في مجال السلامة على الطرق، إن خطر وفاة الشخص إذا صدمته سيارة تسير بسرعة 30 ميلاً في الساعة أكبر بخمس مرات مما لو كانت السيارة تسير بسرعة 20 ميلاً في الساعة.

 

السابق صحف بريطانية تتهم الممثل البريطاني راسيل براند بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على مدار 7 سنوات
التالي انتشار ظاهرة "كارثية" في مدارس بريطانيا حتى وصفت بأنها "سرطان"