عرب لندن - لندن 

 

كشفت تقارير صحافية عن انتشار ظاهرة "كارثية في المدارس، لدرجة أنها وصفت بـ"السرطان، حيث تم القبض على أطفال لا تتجاوز أعمارهم أربع سنوات، يحملون السكاكين في المدارس، بحسب "الديلي ميل". 

وأظهرت أرقام من السلطات الأمنية في إنجلترا وويلز أن حوالي 500 طفل تقل أعمارهم عن 11 عامًا تم احتجازهم بعد أن عثر بحوزتهم على أدوات حادة خلال الأربع سنوات الماضية. وتتضمن هذه الأدوات الحادة الشفرات وسكاكين المطبخ والمقصات.

وحذر ديفيد سيمونز، مدرس سابق أسس مؤسسة خيرية رياضية للشباب، من أن نقص الموظفين وضباط الشرطة في المدارس يمكن أن يزيد من تفاقم هذه المشكلة.

 وتطرق سيمونز إلى حادثة وقعت عام 2017 حيث هدده طفل يبلغ من العمر ستة أعوام فقط بسكين. واعتبر أن هذه المشكلة مشابهة لـ "سرطان ينتشر في جميع أنحاء البلاد".

 يُذكر أن سن المسؤولية الجنائية في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية يبدأ من 10 سنوات، مما يعني أن العديد من الذين يحملون أسلحة إلى المدرسة لا يمكن مقاضاتهم قانونياً.

وعلق متحدث باسم الحكومة البريطانية على هذه المسألة قائلاً: "نحن نستثمر موارد كبيرة في معالجة هذه المشكلة. تقوم وحدات الحد من العنف لدينا بالتعاون مع الشركاء المحليين في المناطق التي يعملون فيها، لتقديم برامج التدخل المبكر والوقاية لمنع الشباب من الانجراف نحو الجريمة".


 

السابق ويلز تصبح أول دولة في المملكة المتحدة تخفض الحد الأقصى للسرعة إلى 20 ميلا/ساعة
التالي رايان إير تمنع مسافراً بريطانيا من الصعود للطائرة... والسبب!