عرب لندن 

أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني، توبياس إلوود، عن استقالته من منصبه، بعد أن تعرض لانتقادات بسبب مقطع فيديو يظهر فيه إلوود، وهو يشيد بطالبان.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندت "Independent" تعرض توبياس إلوود، للعديد من الانتقادات في يوليو الماضي بعد أن قال: "إن الأمن في البلاد "تحسن بشكل كبير" وأن "الفساد تراجع" بعد عودة طالبان للسلطة".

ويذكر أن توبياس إلوود، اعترف بأنه "مخطئ"، ولكن الاحتجاجات على تصريحاته جعلت إلوود يواجه تصويتا بحجب الثقة عن قيادته للجنة. حيث قدم أربعة من أعضاء اللجنة اقتراحاً بحجب ثقة إلوود.

 وجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا الإجراء لإزالة رئيس اللجنة، حيث كان من المتوقع إجراء التصويت اليوم الخميس، إلا أن إلوود، سبق ذلك التصويت وأعلن استقالته.

وفي بيان الاستقالة، قال إلوود "أن تصريحاتي بشأن أفغانستان جعلتني أعرضت لانتقادات واسعة، وهي "مفهومة". وأضاف "بناءً على ذلك أعلن وبـ "كل أسف" عن استقالتي من منصبي".

وعمل توبياس إلوود، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني، كوزير لشؤون الدفاع، بعد انتخابه في الانتخابات العامة في بريطانيا عام 2005 عن دائرة بورنموث الشرقية، وفاز في الانتخابات التالية عن الدائرة ذاتها، وبقي عضوا في مجلس العموم.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن: الخميس: 14 سبتمبر/ أيلول 2023
التالي خبراء بريطانيون يحذرون من غزو محتمل لـ "الدبابير القاتلة"... إليك التفاصيل