عرب لندن - لندن 

نقلت السلطات البريطانية حوالي 40 نزيلا في سجن "واندسوورث" في لندن خارج سجن "الفئة ب" اليوم الأحد، وذلك بعد قضية فرار الإرهابي المشتبه به، دانييل خليفة. 

وقال وزير العدل، أليس تشوك، لشبكة "سكاي نيوز" أن الإجراء يعد احترازيا، وذلك بعد التساؤلات حول عدم احتجاز الجندي السابق خليفة (21 عاما) في سجن مشدد الحراسة. 

كما أثارت حادثة هروب خليفة تساؤلات حول النقص في عدد الموظفين في السجن، مقابل الاكتظاظ الكبير في الزنازين، ووجهت إلى وزير العدل أسئلة حول السبب وراء احتجاز خليفة في السجون الأقل حراسة من "الفئة ب"، بينما يقبع العديد من الإرهابيين المشتبه بهم في السجون من "الفئة أ". 

وخلال لقاء له اليوم عبر برنامج "صنداي مورننغ مع تريفور فيليبس" امتنع تشوك عن تقديم أرقام واضحة حول عدد السجناء المتهمين في قضايا الإرهاب والمتواجدين في سجون "الفئة ب"، عوضا عن "الفئة أ". 

ولم يتمكن تشالك من تقديم رقم عندما سئل مرارا وتكرارا عن عدد المشتبه بهم الإرهابيين الموجودين في سجون الفئة ب بدلا من الفئة أ.

وكان شرطة لندن، قد أعلنت صباح يوم الأربعاء فرار عنصر سابق في الجيش البريطاني من سجنه في جنوب لندن، حيث كان دانيا عابد خليفة متهماً بقضايا مرتبطة بالإرهاب وبانتهاك قانون الأسرار الرسمية.

واستطاعت السلطات القبض على خليفة ، بعد فراره من السجن لمدة تزيد عن 48 ساعة، حيث قامت بضبطه في تشيسويك، غرب لندن، يوم السبت.

ووضعت الشرطة البريطانية مكافأة تبلغ 20 ألف جنيه إسترليني لمن يدلي بمعلومة حول مكان اختبائه، وبعد ساعات من الإعلان ورد بلاغ للشرطة حول رؤية خليفة في  تشيسويك، مما دفع الشرطة لإغلاق وتمشيط المنطقة وإغلاق جميع منافذها. 

وشارك أكثر من 150 ضابط من ضباط مكافحة الإرهاب في عملية البحث عن خليفة، والتي دفعت الشرطة لفرض حالة من التأهب في موانئ ومطارات المملكة المتحدة. 

 

السابق برمنغهام: تعرض 3 أشخاص بينهم طفلة لهجوم شرس من كلب خارج عن السيطرة
التالي محكمة بريطانية تحظر مدافع منتخب إنجلترا السابق آشلي كول من القيادة لمدة 6 أشهر