عرب لندن 

عبر تجار التجزئة في بريطانيا عن مخاوفهم وسط زيادة هائلة في أعداد السرقات التي قالوا "إن الشرطة لا تعيرها أي اهتمام"، وأضافوا "إن الشرطة لا تلقي بالقبض على السارقين".

وأوضح اتحاد التجزئة البريطاني (BRC) أن سرقات التجزئة المبلغ عنها ارتفعت بنسبة 27% عبر عشر من أكبر مدن المملكة المتحدة. وأشارت الاتحاد إلى أن السرقات ارتفعت بنسبة 68% في بعض المتاجر الأخرى.

وتأتي تصريحات الاتحاد في الوقت الذي تداولت فيه صحف ووكالات ومنصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حديث يظهر فيه أربعة لصوص يرتدون أقنعة كورونا، وهم يسرقون الملابس من متجر JD Sports. في فرع في سانت ألبانز، هيرتفوردشاير، في وضح النهار. 

وكشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أن مستويات السرقة في إنجلترا وويلز قد ارتفعت بنسبة 24% في العام الماضي.

ومن جانبها صرحت كل من متاجر جون لويس وويتروز تيسكو وسينسبري وبوتس أنها ستضع أجهزة مراقبة بالصوت والصورة على ملابس الموظفين للتمكن من الامساك باللصوص لاحقاً.



وقالت المتاجر "إنها تعمل أيضاً على تدريب الموظفين لمواجهة حالات السرقة وردع اللصوص". وأضافت "إنها ستضع أقفالاً على بعض المنتجات الثمينة وتخزين الأخرى في أماكن آمنة لتخفيف من الخسائر المحتملة". 



وبدوره يرى مدير جون لويس، دام شارون وايت، أن زيادة تكاليف المعيشة في بريطانيا تسببت في زيادة السرقات. 

ويأتي ذلك بالتزامن مع البيانات الجديدة التي تشير إلى أن 11.3 مليون شخص في المملكة المتحدة واجهوا الجوع العام الماضي، وتوجهوا لبنوك الطعام الرائدة في بريطانيا، بسبب نقص المال.

 

 

 

السابق تشارلز الثالث يزور فرنسا للاحتفال بالصداقة الفرنسية البريطانية
التالي حادث مؤلم يجعل البريطانية سارة أول سيدة في العالم تمتلك ذراعاً مزودة بالذكاء الاصطناعي