عرب لندن

يعتزم "منتدى التفكير العربي" في لندن تنظيم "مهرجان التراث الفلسطيني" والذي ينعقد للعام الثالث على التوالي، بعد أن حقق نجاحاً كبيراً واستقطب جمهوراً حاشداً من كافة أنحاء بريطانيا خلال العامين الماضيين.

وأعلن المنتدى أن "مهرجان التراث الفلسطيني" الثالث ينعقد يوم الأحد الثامن من أكتوبر 2023، في قاعة "غرين فورد هول" غربي مدينة لندن، فيما تتضمن النسخة الثالثة من المهرجان عدداً من الفقرات الجديدة والأجنحة المميزة، فضلاً عن مفاجآت بانتظار الجمهور من أبناء الجالية العربية أو أصدقاؤهم البريطانيين.

وأكد المنتدى أن الدخول الى المهرجان بكافة أجنحته وفقراته سوف يكون مجانياً، كما حث العائلات العربية والفلسطينية على اصطحاب أطفالها معها من أجل تعريفهم بالقضية الفلسطينية والتراث الفلسطيني والهوية الفلسطينية، مشيراً الى أن "الأطفال سيحصلون على هدايا مجانية ومفيدة كما كان الحال في السنوات الماضية".

وكشف رئيس منتدى التفكير العربي الإعلامي والكاتب الصحفي محمد أمين أن "مهرجان التراث الفلسطيني" سيتضمن هذا العام جملة من الأنشطة والفعاليات الجديدة، كما أنه يشهد توسعاً ملموساً مقارنة بما كان عليه في العامين الماضيين. 

ولفت الى أن المهرجان يستضيف هذا العام حفلاً فنياً كبيراً، إضافة الى فقرات الدبكة الفلسطينية، وعروض أفلام مجانية، إضافة الى أن عدد العارضين والمشاركين فيه يزيد عن ضعف ما كان عليه الحال في العامين الماضيين، وهو ما يجعل منه مهرجاناً شاملاً للتعريف بفلسطين وهويتها وتراثها وتاريخها. 

يشار الى أن "مهرجان التراث الفلسطيني" هو الفعالية الأبرز والأكبر التي تنظمها الجالية الفلسطينية في بريطانيا، واستطاع أن يستقطب في دوراته السابقة أعداداً كبيرة من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الأجانب. كما يشارك في هذا المهرجان سنوياً كل من حركة التضامن مع فلسطين، وعدد من المنظمات البريطانية الداعمة للشعب الفلسطيني.  

وقت المهرجان: 

الأحد 08 أكتوبر 2023

من الساعة 12 ظهرا الى الساعة 06 مساء

مكان انعقاد المهرجان:

Greenford Hall
Ruislip Rd,
Greenford,
UB6 9QN

السابق فرنسا .. التلاميذ بالعباءات والقمصان الطويلة لن يدخلوا الفصول الدراسية اعتبارا من الاثنين
التالي آدم حميد .. نجل أسطورة الملاكمة البريطاني من أصل يمني نسيم حميد على درب أبيه