عرب لندن - لندن 

حذر مكتب الأرصاد الجوية، البريطانيين من هطول أمطار غزيرة اليوم الاثنين، وسط توقعات بارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا لتصل لـ30 درجة مئوية في نهاية الأسبوع.

وأشار مكتب الأرصاد إلى هطول أمطار صفراء على مدار 21 ساعة بمعدل يصل إلى 80 ملم أي 3.1 بوصة، فوق شمال بريطانيا وويلز حتى الساعة التاسعة مساءً.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن المنازل والشركات قد تغمرها الفيضانات، وقد تتعطل المجتمعات بسبب الطرق التي غمرتها الفيضانات وقد تؤدي الظروف أيضًا إلى إغلاق الطرق.

كما حذر خبراء الأرصاد من تأخيرات أو إلغاءات محتملة للقطارات والحافلات، ووجود فرصة لانقطاع التيار الكهربائي وفقدان خدمات أخرى لبعض المنازل والشركات.

ومع ذلك، أشار خبراء الأرصاد إلى أنه بمجرد أن ينحسر المطر، سترتفع درجات الحرارة تدريجيًا في أجزاء من المملكة المتحدة على مدار هذا الأسبوع لتصل إلى 30 درجة مئوية مع نهايته.

وقال الخبير في الأرصاد الجوية بدان سترود: "نحن نلقي نظرة على إمكانية الوصول إلى أواخر الثلاثينيات من الدرجات مئوية في وقت لاحق من الأسبوع، على الأرجح يوم الجمعة وفي وسط لندن وأجزاء أخرى من الجنوب والشرق.

لدينا ضغط جوي منخفض يسيطر في الوقت الحالي، وسيتراجع في نهاية المطاف ليحل مكانه منطقة أخرى من الأمطار الغزيرة والسحب التي ستتحرك من الجنوب والغرب يوم الاثنين، والذي سيكون يوماً مزعجاً وممطراً في إنجلترا وويلز.

بعد ذلك، هناك علامات مبدئية على تحسن الأحوال الجوية، حيث ستتلاشى تدريجياً فرصة الهطولات المطرية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.

 




 

السابق الإضرابات العمالية تكبد بريطانيا خسارة 3.9 مليون يوم عمل
التالي بريطانيا: رصد 12 ثعباناً في شمال شرق إنجلترا.. وتحذيرات لمالكي الكلاب