عرب لندن 

قالت جمعية "Care4Calais" الخيرية للاجئين "إن وفاة ستة أشخاص إثر غرق القارب الذي كان يحمل مهاجرين في بحر المانش "القنال الإنجليزي" مأساة مروعة، ومن الممكن تجنب مثل هذه الحوادث".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" حث مجلس اللاجئين الحكومة البريطانية بالتعاطف مع اللاجئين بعد هذه المأساة وإيجاد حلول منطقية لحمايتهم. ومن جانبهم قال نواب المعارضة "إن المأساة سلطت الضوء على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع عمليات العبور الخطيرة".

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "Care4Calais" ستيف سميث، إلى أن اللاجئين الذين ماتوا ليسوا مجرد أرقام، وقال "هؤلاء أفراد منهم: أبناء شخص ما، وأشقاء شخص ما، وربما أب لشخص ما… وبالتالي لا بد أن نرسل أسمى رسائل التعاطف لأصدقائهم وعائلاتهم".

وأكمل "هذه الخسارة الرهيبة مجدداً في أرواح اللاجئين، تؤكد على حاجة اللاجئين إلى نظام مرور آمن إلى المملكة المتحدة.. مما يعني أن يصبح بإمكانهم التقدم بطلب الحصول على اللجوء أثناء وجودهم في فرنسا، ومن ثم السفر بأمان إلى المملكة المتحدة دون المخاطرة بحياتهم في قوارب صغيرة."
 

وكانت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان قد علقت على الحادثة قائلة "أفكاري وصلواتي مع المتضررين من الخسائر المأساوية في أرواح الذين ماتوا في القنال اليوم… تحدثت مع فرق قوة الحدود لدينا هذا الصباح التي كانت تدعم السلطات الفرنسية في التعامل مع هذه الحادثة."


ويذكر أن وزارة الداخلية تواجه انتقادات عديدة بعد أن بدأت العمل على نقل طالبي اللجوء إلى بارجة "بيبي ستوكهولم" التي من شأنها توفير تكاليف الفنادق على البلاد، بحسب ما ذكرته الداخلية. 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الأحد: 13 أغسطس / آب 2023
التالي اتهام مذيع بريطاني بالقسوة تجاه الحيوانات بعد ارتدائه لبدلة مصنوعة من "الموهير"