عرب لندن 

يواجه مقدم البرامج الرياضي لدى بي بي سي، غاري لينيكر، البالغ من العمر 62 عاما، اتهامات بالوحشية تجاه الحيوانات بعد ارتدائه بدلة أنيقة مصنوعة من الموهير، وهي خيوط مشابهة للحرير مصنوعة من شعر ماعز الأنجورا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" قالت منظمة "بيتا" غير الربحية، والتي تهدف إلى حماية الحيوانات "إن الموهير صوف يأخذ من الماعز من خلال عمليات "قاسية وغير إنسانية".

ويذكر أن العديد من المتاجر العالمية حظرت بيع الملابس التي تستخدم هذا النوع من الصوف، بما في ذلك: Marks & Spencer, Zara, H&M،Gap، حيث يتم الحصول على الموهير من مصادر مثيرة للجدل في جنوب أفريقيا.

ومن جانبها قالت نائبة رئيس المشاريع لدى بيتا، إيفون تايلور "سيشعر معظم المتسوقين بالاشمئزاز من أن بعض الملابس مصنوعة من الموهير، أي شعر الماعز المعتدى عليها، والتي تبكي في خوف عندما يتم تثبيتها ليتم كشط الشعر عن أجسادها".

ويقال "إن البدلة التي ارتداها لينيكر هي من متجر نكست "Next"، وأوضحت مؤسسة بيتا أن هذا المتجر يبيع أيضاً الأوشحة والوسائد وغيرها من العناصر المصنوعة من الموهير.

ويأتي ارتداء لينيكر لهذا النوع من البدلات بعد 14 شهرًا من دعمه لحملة بيتا لمنع الحرس الملكي من ارتداء القبعات الشهيرة المصنوعة من جلد الدببة السوداء.

 

 

 

السابق نشطاء يطالبون الحكومة البريطانية "بالتعاطف" مع طالبي اللجوء بعد غرق ستة منهم في القنال
التالي موجز أخبار بريطانيا السبت: 12 أغسطس / آب 2023