عرب لندن 

توفيت المؤثرة النباتية زانا سامسونوفا؛ بسبب "الجوع والإرهاق" بعد أن اتبعت نظاماً غذائياً "متطرف" يعتمد على أنواع من الفاكهة الغريبة في ماليزيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" كشف أصدقاء سامسونوفا أنه، وإلى جانب النظام الغذائي المتطرف الذي اعتمدت عليه سامسونوفا، فإنها لم تشرب المياه لأكثر من ست سنوات قبل وفاتها.

وقال أصدقاء المؤثرة زانا سامسونوفا، وهي من أصول روسية "اتبعت سامسونوفا النظام الغذائي الذي يعتمد بشكل تام على النباتات الخام لمدة عشر سنوات، والذي يعتمد بشكل رئيسي على الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة والعصائر".

وأشار أصدقاء سامسونوفا إلى أنها باتت تعاني من فقدان للشهية في الأسابيع الأخيرة من حياتها نتيجة لنظامها الغذائي القاسي لدرجة أنها كانت بالفعل لا تستطيع النهوض من سريرها، ويستغرق الأمر "عدة دقائق" لتتمكن من المشي خطوة واحدة.

وعبر أصدقاء سامسونوفا، المؤثرة البالغة من العمر 39 عاما، عن مخاوفهم الحقيقية من مظهرها الهزيل، وقالوا "كنا نتوسل إليها لتحصل على مساعدة من الأطباء، إلا أنها رفضت واستمرت في اتباع نظامها الغذائي من الأطعمة النباتية النيئة".

توفيت سامسونوفا، في 21 يوليو أثناء وجودها في العناية المركزة في مستشفى في ماليزيا. 

وبحسب ما نقلته صحيفة فيشرنيايا كازان الروسية، عن والدتها فإن المؤثرة، التي كان لديها أكثر من 10 آلاف متابع على إنستغرام، وكانت تسافر عبر آسيا على مدى السنوات الـ 17 الماضية، توفيت بسبب عدوى تشبه الكوليرا، حيث تفاقمت المشكلة بسبب النظام الغذائي "المتطرف" الذي كانت تتبعه. 

 

 

 

السابق بريطانيا: تأخيرات بمحكمة الأسرة تترك آلاف الأطفال بمستقبل مجهول بعد انفصال آبائهم
التالي بريطانيا .. توقع بارتفاع سعر العقارات بنسبة 8.4% على مدار السنوات العشر المقبلة