عرب لندن

رفض روبير مينار، عمدة بلدية بيزييه الفرنسية، تزويج شاب جزائري، يبلغ من العمر 23 عاماً، في وضع غير قانوني (خاضع لإلزامية مغادرة الأراضي الفرنسية)، بفرنسية، تبلغ من العمر 29 عاماً.

وأوردت وسائل إعلام فرنسية أن روبير مينار، السياسي المحسوب على اليمين المتطرف، اعترض بشكل قاطع على الزواج الذي كان من المفترض أن يقام يوم الجمعة، في مقر بلدية بيزييه التي يتولى رئاستها، بحجة أن "رائحة الزواج الأبيض تفوح منه" (زواج يحصل به بعض المهاجرين غير الشرعيين على أوراق ثبوتية، أو بطاقة الإقامة)، على حد تعبيره.

وقال روبير مينار : "إنه جزائري، عمره 23 عاماً، يريد الزواج من فرنسية تكبره بست سنوات، وهي أيضًا أم لثلاثة أطفال! وبالتالي فإن رائحة الزواج الأبيض تفوح من هذا الزفاف".

ومن الناحية القانونية، فإن عمدة بلدية بيزييه مجبرٌ على تزويج هذين الشخصين مدنياً، كونهما احترما الإجراءات القانونية وبإعلام الزواج في التوقيت المناسب. كما أن المادة 12 من الاتفاقية الأوروبية لحماية حقوق الإنسان والمواطنين تنص على أنه لا يوجد ما يمنع مهاجرين يعيشان في بلد بشكل غير قانوني (من دون إقامة) من الزواج، وهي المادة التي تنص، أيضاً، على أنه "من المستحيل منع شخص من الزواج بحجة دينه أو لون بشرته أو وضعه في نظر إدارة البلد الذي يعيش فيه".

Béziers (34) : le migrant clandestin algérien, sous OQTF, déjà condamné pour vol, recel et agression, que refuse de marier Robert Ménard, interrogé sur BFM TV (MàJ)pic.twitter.com/i7qmcNfB7G

— Fdesouche.com est une revue de presse (@F_Desouche) July 7, 2023
السابق محاكمة المفكر الإسلامي طارق رمضان بتهمة اغتصاب 4 سيدات في فرنسا
التالي برلمانية كونيتيكت المسلمة.. تفاصيل جديدة والمعنية تتهم الشرطة بالتقليل من الاعتداء