عرب لندن

وجهت مشرعة أمريكية مسلمة في ولاية كونيتيكت اتهاما إلى الشرطة في هارتفورد بالتقليل من شأن الاعتداء، الذي تعرضت له، الشهر الماضي، أثناء مغادرة صلاة العيد في المدينة، ودعت يوم الخميس إلى إجراء تحقيق فيدرالي في تعامل دائرة الشرطة مع جرائم العنف، خاصة ضد النساء.

وكانت النائبة مريم خان، أول عضو مسلم في كونغرس ولاية كونيتيكت، ترتدي ضمادات على ذراعها اليمنى في مؤتمر صحفي، ومحاطة بالأصدقاء والعائلة والعديد من المشرعين في الولاية، وهي تقدم  رواية مروعة عن محنتها، إذ وصفت الهجوم بأنه أكثر عنفًا وصدمة مما وصفته الشرطة في محضر، وفقاً لشبكة "إن بي سي نيوز".

وقالت خان إنه تم تشخيصها لاحقًا بارتجاج في المخ، وتنتظر الآن التصوير بالرنين المغناطيسي بعد أن فقدت الإحساس في ذراعها الأيمن وكتفها، كما تذكرت اضطرارها لإقناع المستجيبين للطوارئ في مكان الحادث بأنها أصيبت بجروح جسدية وصدمة نفسية.

وأضافت خان، خلال ظهور في مبنى المكتب التشريعي، "كل أفكاري في الأيام القليلة الماضية هو ما يحدث للنساء في مدينة هارتفورد اللاتي يتصلن بالشرطة عندما يتعرضن للاعتداء، عندما يتعرضن لما عايشته، عندما يتعرضن لاعتداء جسدي"، مضيفة:"إذا كان هذا هو ما يحدث لي وكان هذا هو أفضل ما يمكننا القيام به، بصفتي ممثلًا للولاية  ومدينة هارتفورد، فلا يمكنني أن أكون موافقة على ذلك... أنا لست على ما يرام مع ذلك".

السابق فرنسا.. رئيس بلدية يرفض تزويج شاب جزائري من فرنسية
التالي لندن .. مئات البريطانيين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية دعما لأهالي جنين