عرب لندن - لندن 

 

كشفت وثائق قضائية أن الأمير هاري يطالب بتعويضات تصل إلى 441 ألف جنيه إسترليني، وذلك عن 33 مقال نشرته مجموعة "ميرور" حوله. 

ويأتي هذا مع انتهاء المحاكمة بشأن اختراق هاتف الأمير هاري من نهايتها، حيث يقاضي الأمير إلى جانب نحو 100 شخص آخرين المجموعة المسؤولة عن "ديلي ميرور" و"صنداي ميرور" و"صنداي بيبول" أمام المحكمة العليا في لندن، متهمين إياها باختراف هواتفهم وجمع معلومات حولهم بطرق غير قانونية بين عامي 1991 و 2011. 

ويعتقد المدّعون أن الصحافيين استغلوا ثغرة كانت متاحة مما سمح لهم بالوصول إلى بريدهم الصوتي والذي تضمن رسائل تركها أفراد من عائلاتهم وأصدقائهم، لاستخدامها في مقالات مكتوبة.

ويدعي الأمير أن المؤسسة استهدفته لمدة 15 عامًا منذ 1996، وأن ما يزيد عن 140 قصة نشرت بين صحف المجموعة كانت نتاجا لجمع معلومات بطرق غير قانونية. 

وعلى الرغم من هذا، فإن المحاكمة التي انتهت يوم أمس، تنظر في 33 مقال فقط. 

ويطالب هاري بـ 30 ألف جنيه إسترليني عن كل مقال نشر حول علاقته بصديقته السابقة تشيلسي ديفي وعن تعاطيه المخدرات.

من جانبه، قال محام عن مجموعة "ميرور" أن الأمير هاري يستحق تعويضا يبلغ 500 جنيه إسترليني فقط، وذلك لمحاولة محقق خاص الحصول على معلومات شخصية عنه. 

ومن المتوقع أن يستغرق الحكم في القضية عدة أشهر، وبهذا يكون الأمير هاري أول عضو بارز في العائلة المالكة في العصر الحديث يمثل أمام المحكمة ويخضع للاستجواب.

 

السابق سوناك يتجه نحو عقد اتفاق مع الإيطاليين لوقف الهجرة عبر المتوسط
التالي إغلاق حسابات نايجل فاراج المصرفية "ليدفع ثمن دوره في بريكست"