عرب لندن - لندن 

يعد عيد الأضحى من المناسبة الدينية الأساسية في الإسلام وتحتفل به المجتمعات المسلمة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المجتمع المسلم في بريطانيا. 

ويأتي عيد الأضحى بعد انتهاء فترة الحج في مكة المكرمة، حيث يؤدي المسلمون مناسك الحج ويقومون بذبح الأضاحي تكريمًا لتضحية النبي إبراهيم (عليه السلام).

في بريطانيا، يتم الاحتفال بعيد الأضحى بروح من الفرح والتضحية والتآزر المجتمعي، حيث يقوم المسلمون بحضور صلاة العيد في المساجد والمراكز الإسلامية، ويلتقون بأصدقائهم وعائلاتهم ويتبادلون التهاني والتبريكات.

ويشكل عيد الأضحى فرصة للمسلمين في بريطانيا للتواصل مع المجتمع المحلي وتعزيز الفهم والاحترام المتبادل بين الثقافات المختلفة.

إليكم قائمة بأهم الفعاليات التي ستقام في لندن بمناسبة عيد الأضحى 2023: 

  • مهرجان "1Eid"

انطلقت مبادرة "1Eid" عام 2007، بهدف التقاء الأجيال والثقافات للاحتفال بالعيد. 

ويقام المهرجان هذا العام في 5 مواقع مختلفة هي: المكان: Southall Park وGoodmayes Park و Harrow Kenton Recreation Field و Luton Stockwood و Wardown Park.

 ويضم المهرجان نشاطات متنوعة منها عروض السيرك والأناشيد والألعاب النارية. (يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا). 

 

  • معرض عيد الأضحى بلندن

يجمع هذا المعرض الشركات وأفراد المجتمع معًا في مضمار إبسوم داونز لسباق الخيل، حيث تقام العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات كرسم الحنة والرسم على الوجوه والاستعراضات المختلفة، إلى جانب ساحة كبيرة للعب وذلك يوم 2 يوليو من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 6 مساء. (يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا). 

 

  • مهرجان "Acton Park"

يقام هذا الاحتفال الضخم بالعيد على مدار خمسة أيام ابتداء من اليوم 28 يونيو وحتى 2 يوليو، مع إقامة صلاة العيد يوميا في تمام الساعة 10 صباحًا كل يوم. 

ويضم المهرجان بازار وساحة للألعاب ومنطقة مطاعم، إلى جانب عدد من النشاطات الأخرى. (يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا).

 

  • مهرجان العيد في "نيو ريفر سبورت"

للعام العاشر على التوالي، يقيم "مجتمع السنّة" احتفالات العيد. ويقام المهرجان هذا العام في ميدان الرغبي في "نيو ريفر سبورت" اليوم الأربعاء بين الساعة 9 صباحا و 7 مساء. (يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا)

 

  • حفلة عيد الأضحى في الحديقة (بوسوورث)

تضم الحفلة فعاليات تناسب جميع الأذواق منها العروض الحية وأكشاك الطعام الحلال. (يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا)

 

 

  • نزهة "Revert Sister's Circle"

تستضيف مؤسسة "الهدى" أول نزهة بمناسبة العيد، والتي تعد فرصة مثالية لتكوين الصداقات والتعلم والمشاركة في احتفالات العيد.(يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا)

 

 

  • احتفالات مؤسسة ياسين للشباب "Enchanted Eid"

بمناسبة العيد، تطلق مؤسسة "ياسين" عروضاً لمجموعة متنوعة من الفنانين، منها عروضا إنشادية لسيف آدم وكاستيلو نشيد ومسلم بلال وعمر عيسى، بالإضافة لعروض كوميدية ​​لبرينس عبدي، وعرض باليه من أكاديمية غريس آند بويز وذلك يوم السبت الموافق 1 يوليو.(يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل ومعرفة أسعار التذاكر من هنا)

 

 

 

السابق كاميرا "عرب لندن" ترصد أجواء احتفال العرب بعيد الأضحى المبارك في بريطانيا
التالي فيديو: أسبوع اللاجئين بلندن يواصل فعالياته بحضور فرق فنية وممثلين للسنة ٢٥ على التوالي