عرب لندن - لندن 

 

يجري حاليا البحث عن غواصة سياحية مفقودة، بعد أن نقلت أشخاصا لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك في الأعماق.

وبحسب خفر السواحل الأمريكي، فإن الغواصة السياحية المفقودة هي ملك لشركة "أوشن غيت إكسبديشن"، ولا يزال البحث عنها جاريا. 

وبحسب القوات الأمريكية، انقطع الاتصال بالغواصة المفقودة بعد حوالي ساعة و45 دقيقة من بدء رحلتها إلى الأعماق، والتي كانت تقل خمسة أشخاص.

تبلغ تكلفة التذكرة 250 ألف دولار مقابل تلك الرحلة التي تمتد لثمانية أيام، شاملة الغوص إلى الموقع الذي استقر فيه حطام السفينة الأسطورية تيتانيك على عمق 3800 متر.

وذكرت "أوشن غيت إكسبديشن" في بيان: "نقوم بعملية استكشاف وحشد جميع الخيارات، لإعادة الطاقم بأمان. ينصب تركيزنا الكامل على أفراد طاقم الغواصة وعائلاتهم".

وفتحت الشركة باب التسجيل للذهاب في جولة لزيارة حطام السفينة الشهيرة "تايتانيك" على متن غواصة صغيرة، وبالتالي تمويل جزءً من البحث بشأن دراما هذا الحطام، عام 2021. 

وغرقت تيتانيك في عام 1912 ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص، وتم العثور على السفينة في قاع المياه عام 1985 أثناء البحث عن غواصات نووية مفقودة، حيث تم العثور عليها على عمق حوالي 4 كيلومترات، 600 كيلومتر جنوب سانت جونز في نيوفاوندلاند.

وحدثت كارثة تيتانيك بعد اصطدامها بجبل جليدي خلال رحلتها الأولى بين ساوثهامبتون ونيويورك، ويُعتقد أنه حتى الآن، لم يزر الحطام سوى بضع مئات من الأشخاص، منهم المخرج الشهير "جيمس كاميرون" الذي زار السفينة عندما أخرج فيلم "تايتانيك" عام 1997 والذي كانت أحداثه تدور عن رحلة السفينة المنكوبة وقامت ببطولته الممثلة "كيت وينسلت" بالاشتراك مع النجم "ليوناردو دي كابريو".

 

السابق البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لمنع مقاطعة إسرائيل الأسبوع القادم
التالي رومانيا .. اتهام المؤثر الذكوري أندرو تيت بالاتجار بالبشر