عرب لندن 

أظهر تحقيق صحفي أجرته شبكة سكاي نيوز "Sky News"، إن عصابات تهريب البشر باتت تستخدم تأشيرة العمالة الماهرة في بريطانيا بطريقة تسمح للعامل المهاجر من اصطحاب "عائلات مزيفة" إلى بريطانيا. 

وبحسب ما ذكرته سكاي نيوز، تعمل العصابات التي تقول إنها شركات توظيف، على إغراء الناس بوعد بتأشيرة ووظيفة في بريطانيا مقابل مبالغ مالية طائلة، حيث يقوم العمال اصطحاب الغرباء من مطار بلد القدوم، ويطالبونهم بالادعاء بأنهم أفراد في أسرهم ليتمكنوا من الدخول إلى بريطانيا.

وأوضحت مراسلة سكاي نيوز ليزا هولاند، أن هذه العصابات جعلت من شخص حاصل على تأشيرة عمالة ماهرة مهرب بشر، بعد أن طالبته بجلب "عائلته المزيفة" معه إلى بريطانيا.

وقالت سيدة لم يتم الكشف عن اسمها، في تقرير فيديو نشرته سكاي نيوز في مايو/ أيار الماضي، "دفعت للعصابة 65,000 جنيه إسترليني للحصول على تأشيرة عمل في بريطانيا كعاملة رعاية".

وأكملت "في المطار سلموني صبياً لا أعرفه، ويبلغ من العمر 12 عاماً، وطلبوا مني التظاهر بأنه طفلي.. واستخدمت جواز سفر سريلانكي مزور لأتمكن من ذلك".

وبعد وصول السيدة التي لم يتم الكشف عن اسمها إلى مطار هيثرو، سلمت السيدة الصبي لأشخاص لا تعرفهم وذهب معهم، ولم تره مرة أخرى.

ومن جانبها قالت وزارة الداخلية البريطانية: "نحن نتخذ الإجراءات اللازمة، ونحقق بجدية بشأن الادعاءات المقدمة.. ولن نتهاون مع من يسيؤون استخدام نظام الهجرة لدينا… وفي حال الكشف عن أي شخص استخدم وثائق مزورة أو أي شيء آخر سيتم رفض طلبه".







 

السابق وفاة طفلة بريطانية رميا بالرصاص في فرنسا بسبب خلاف مع الجيران
التالي بعد استقالة جونسون .. المعارضة تطالب بإجراء انتخابات عامة