عرب لندن - لندن 

 

أصدرت شركة طيران "إيزي جت" قرارا بمنع شاب بريطاني من الطيران على متنها لعشر سنوات، قبل أن يتبين أنها خلطت بين اسمه واسم رجل آخر سبق أن صدر قرار بحظره على متن رحلات الشركة بسبب سلوكه العدواني.

وألغت شركة الطيران تذكرة الشاب كيران هاريس البالغ من العمر 21 عاما إلى إسبانيا وذلك بسبب اعتقادها أن هاريس هو الرجل ذاته الذي سبق له أن قام بسلوك غير لائق على متن إحدى الرحلات. 

وفي رسالة إلكترونية أرسلتها "إيزي جت" لصديقه الذي قام بحجز التذكرة، قالت الشركة أنها "ألغت رحلة أحد المسافرين ضمن حجزه بسبب سلوك تخريبي سابق."

وأضافت: "صدر بحقه منع من الطيران مع الشركة لمدة 10 سنوات حتى 15-3-2031"

كما قالت: "يرجى العلم أن أي محاولات مستقبلية لحجز رحلات جوية ستؤدي إلى زيادة مدة العقوبة".

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي أدى تشابه الأسماء مع ذلك الرجل إلى دخوله في متاعب، ذلك أن شرطة العاصمة داهمت منزله في إحدى المرات بعد أن تم الخلط بينه وبين الرجل الآخر في حادثة منفصلة. 

من جانبه، قال متحدث باسم شركة إيزي جيت: "نحن آسفون جدًا لأن السيد هاريس قد تم إخطاره بشكل خاطئ بأنه لا يمكنه الطيران معنا."

وأضافت: "لقد اتخذنا هذا القرار بحسن نية لأن السيد هاريس كان يحمل نفس الاسم وتاريخ الميلاد وكان يسافر من نفس منطقة المملكة المتحدة كراكب كنا قد حظرناه سابقًا لارتكابه جريمة خطيرة على متن الطائرة.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة: "هذه الشكوى تتعلق بحضور الشرطة عنوانًا لكيران هاريس، وتبين أنه ليس الشخص ذاته، وقد أرسلنا اعتذارًا خطيا له."



 

السابق مطار لندن غاتويك يلغي آلاف الرحلات الجوية بسبب سوء أحوال الطقس
التالي لندن: الشرطة تدين زوج ياسمين بيغوم بقتلها قبل سرقة مقتنياتها