عرب لندن - لندن

 

تستعد شركة أمازون لدفع 25 مليون دولار للجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية وذلك لتسوية ادعاءات بانتهاك خصوصية المستخدمين من خلال تقنية المساعد الصوتي "أليكسا".

وفشلت "أمازون" في الاستجابة لطلب من أولياء أمور العديد من الأطفال بحذف تسجيلات "أليكسا"، بحسب ما قالته لجنة التجارة الفيدرالية وفقا للشكاوى الواردة إليها. 

وعلى الرغم من أن أمازون أكدت بشكل بارز ومتكرر لمستخدميها، وتحديداً الآباء منهم، أن بإمكانهم حذف التسجيلات الصوتية التي جمعتها، إلا أنها لم تفعل ذلك، بل احتفظت بالبيانات لسنوات، واستخدمتها بشكل غير قانوني للمساعدة في تحسين خوارزمية "أليكسا".

واتهم مدير مكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية، سامويل ليفين، "أمازون" بـ"تضليل الآباء، والاحتفاظ بتسجيلات الأطفال إلى أجل غير مسمى"، مضيفاً، في بيان، أنّ الشركة "ضحّت بالخصوصية من أجل الأرباح".

كما تبين أن "رينغ" التي اشترتها أمازون عام 2018، سمحت لموظفيها مشاهدة تسجيل العملاء، فيما قالت أمازون أنها عالجت هذه القضية منذ سنوات. 

لكن بحسب ما جاء في الشكوى الموجهة للجنة التجارة الفيدرالية، والتي شملت في تحقيقها، استمر أحد الموظفين بمشاهدة الفيديوهات الخاصة للمستخدمين داخل منازلهم وفي أكثر الأماكن حميمية مثل غرف النوم والحمامات، لم يتوقف إلا بعد أن ضبطه زميل له.

 

 

 

السابق (فيديو) بريطانيا في دقيقة: وزيرة الداخلية عازمة على ترحيل اللاجئين وموظفوها غاضبون ويهددون بالاضراب والتمرد
التالي حزب العمال يوقف عضوية نائب لديه بعد توجيه اتهامات إليه بالتحرش جنسيا بنائبات أخريات