عرب لندن 

نشر مقر رئاسة وزراء بريطانيا، داونينغ ستريت، بياناً يقول من خلاله "إنه لن يقيل وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان بسبب مخالفة السرعة الخاصة بها".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، "إن التصرف الذي قامت به برافرمان "لا يرقى إلى مستوى خرق القانون الوزاري". 

وكانت قد اتهمت برافرمان بخرق القانون من خلال مطالبتها موظفي الخدمة المدنية، بالحصول على معاملة تفضيلية بدلا من نقاط الجزاء، بعد تلقيها مخالفة سرعة زائدة.

وكان قد تعرض سوناك للعديد من الضغوطات لفتح تحقيق بشأن ما اعتبره البعض انتهاكاً للقانون، وبعد أن طالبت المعارضة بإقالتها. 

وقالت برافرمان في رسالتها إلى سوناك: "في حديثي مع الموظفين كنت أود معرفة ما إذا كان ذلك ممكناً، بالنظر إلى كوني وزيرة محمية أمنيا". 

وأضافت "أدرك كيف فسر بعض الناس هذا على أنه محاولة لتجنب العقوبة، ويؤسفني بشدة أن أفعالي ربما أدت إلى هذه التفسيرات، واعتذر عن ما تسببت فيه بهذا الخصوص."

وأكد سوناك أنه وصل إلى قرار يشير إلى أن تعامل برافرمان مع خالفت السرعة لا يرقى إلى مستوى خرق القانون الوزاري، وقال "تم اتخاذ هذا القرار بناءً على رسالتها ومناقشتي معها".

وقال سوناك في رسالة إلى برافرمان "أود تذكيرك بأن "النزاهة والمهنية والمساءلة" هي "القيم الأساسية لهذه الحكومة".

ومن جانبها اعتذرت سويلا برافرمان من رئيس الوزراء ريشي سوناك قائلة "أنا آسفة جداً؛ لأن ما فعلته ربما أدى إلى سوء الفهم، حيث اعتقد البعض أنني سعيت إلى تجنب مخالفة السرعة".

 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الأربعاء 24 مايو / ​​أيار 2023
التالي السعودية تخفض أعداد الحجاج من بريطانيا.. ومنصة نسك تؤكد نفاد العدد الممنوح لهم