عرب لندن 

أكدت منصة نسك، التابعة لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس الثلاثاء أنه لم يعد بإمكان المسلمين البريطانيين الاستمرار في حجز مقاعد للحج بعد نفاد العدد المحدود الممنوح للحجاج في المملكة المتحدة. 

وأجابت منصة نسك على تغريدة أحد المواطنين الراغبين بالحج، الذي وضع استفساراً بخصوص الحجوزات المتعلقة بالبريطانيين، "نحن نقدر ملاحظاتك… ونود أن نؤكد أن باقاتنا الحالية الخاصة بالمملكة المتحدة قد بيعت بالفعل، وتم الوصول إلى السعة الكاملة".

وأضافت "رغم ذلك، نوصي بالتحقق من الحجوزات بشكل دوري حيث قد يتم إصدار حزم جديدة بشكل تدريجي".

ومن جانبه أكد مجلس الحج البريطاني "CBH"، وهي مؤسسة خيرية تدعم المسلمين البريطانيين بإجراءات الحج، أنه بالفعل تم نفاذ حصة البريطانيين بالحج لعام 2023. وقال المجلس "يمكن مراجعة موقع Nusuk بشكل دوري، حيث من الممكن إيجاد فرصة لمقعد في حال ألغى أحد حجاج المملكة المتحدة أماكنهم".

وكانت قد قالت السعودية للنواب البريطانيين في تصريحات نشرت الأسبوع الماضي، "إنها ستخفض بشكل كبير عدد المسلمين المسموح لهم بحضور الحج من المملكة المتحدة من 25000 إلى 3600".

ومن جانبه قال النواب البريطانيون من المجموعة البرلمانية المعنية بالحج والعمرة "إن تخفيض الحصة للمسلمين البريطانيين قد يجعلهم ينتظرون لـ 10 سنوات ليتمكنوا من إتمام الحج".

 

 

السابق رئيس الوزراء البريطاني: "لن تتم إقالة برافرمان بسبب محاولتها التهرب من مخالفة السرعة الزائدة"
التالي وفاة مسنة صدمتها دراجة نارية تابعة للشرطة البريطانية كانت ترافق صوفي دوقة إدنبرة