عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات التي نقلتها صحيفة الإندبندنت "Independent" إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "البريكست" تسببت في إضعاف صناعة الضيافة في المملكة المتحدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت أشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الأماكن التي أغلقت أبوابها ستة أضعاف في عام واحد فقط.

حيث أغلق ما يقرب من 4.600 حانة وناد وفندق ومطعم، في عام واحد، وشملت هذه الإحصائية عاماً كاملاً حتى 31 مارس 2023، أي الأشهر الاثني عشر التي عقبت انتهاء قيود كورونا. 

وتأتي الإحصائية في الوقت الذي شهدت فيه بريطانيا نقصاً كبيراً في أعداد الموظفين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأزمة تكلفة المعيشة. 

وبالمقارنة مع عام 2022، فإن بريطانيا شهدت 678 عملية إغلاق فقط في العام الواحد. ويوجد في بريطانيا الآن 13.793 حانة ونادي ليلي وفندق ومطعم، وغيرها من المباني المرخصة. ويمثل هذا انكماشا بنسبة 12% لقطاع الضيافة في المملكة المتحدة.

ورجح اقتصاديون بريطانيون أن سبب انكماش قطاع الضيافة يعود في الغالب إلى سياسات الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي أوقفت حرية حركة العمال من الاتحاد الأوروبي، مما صعب جلب العمال ذوي الأجور المنخفضة.

ومن جانبه قال عمدة لندن، صادق خان: "يعد قطاع الضيافة محركا رئيسيا لاقتصاد لندن والمملكة المتحدة، ولكن العديد من الحانات والمطاعم والأماكن الأخرى تضررت بشدة من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مع التغييرات في قواعد الهجرة؛ مما يجعل من الصعب توظيف العمال".

وقال متحدث باسم حكومة بريطانيا: "تلعب الضيافة دورا كبيرا في الاقتصادات والمجتمعات المحلية.. وعملنا بجد لملء الشواغر في القطاع من خلال مجلس قطاع الضيافة وخطتنا للوظائف".

 

 


 

السابق بريتيش بتروليوم تعود إلى تحقيق الأرباح بعد خسارة قياسية
التالي إيلون ماسك يعتزم إطلاق خاصية الدفع على أساس المقالة للناشرين على منصة تويتر