عرب لندن – خاص

احتشد المئات من أبناء الجالية العربية في لندن لحضور العرض الكوميدي الذي أقيم في وسط لندن مساء السبت للفنان الفلسطيني المعروف علاء أبودياب، والذي جاء من مقر إقامته في السويد خصيصاً لتقديم هذا العرض الذي استمر ساعتين وحضرته "عرب لندن"، حيث أبهر الحضور بتقديمه عرضاً ساخراً تناول العديد من الجوانب السياسية والاجتماعية.

وعج مسرح Bloomsbury Theatre بوسط لندن بالحضور لحفل الفنان الكوميدي الفلسطيني الرابع بلندن، والذي جاء هذا العام بعنوان whiteNon- " مش أبيض".

"مش أبيض" عنوان اختاره علاء لعرض هذا العام ليعبر فيه عن ازدواجية المعايير الغربية في التعامل مع " غير البيض"، واستمرار التمييز تجاه مواطني الدول العربية والعالم الثالث عموما، رغم كل ما يدعيه الغرب من تبني لقيم الديمقراطية والعدالة والمساواة.

 وفي مقابلة خاصة مع  عرب لندن قال أبو دياب إنه يشعر بالسعادة عندما يجتمع مع العرب في بريطانيا وأوروبا ويتحدث ويضحك معهم، مؤكدا  بأن لندن من أجمل العواصم التي يمكن أن تنظم فيها العروض للمغتربين .وحول وظيفة الكوميديا أشار الفنان الفلسطيني المعروف إلى أنه يتحدث في عروضه عن كل شيء، معتبرا أن دور الكوميديا يتمثل في الحديث عن التابوهات" الدين، السياسية، المجتمع،"  وأن الناس عندما تضحك فإن هذا يعني أنها تتفاعل مع الفنان وأنه نجح في ملامسة همومها.

وفي إجابته على سؤال لعرب لندن عما إذا كان ممنوعا من دخول دولة عربية ما أو إذا ما كان يتعرض لمضايقات أكد  أبو دياب أنه غير ممنوع من زيارة أي دولة عربية وأنه يزور فلسطين بشكل عادي ولا يتعرض لأي مضايقات من السلطة الفلسطينية.

 وبأسلوبه الساخر الناقد أضحك أبو دياب الجمهور بعرضه المميز مشرحا فيه القضايا السياسية والاجتماعية  والدينية في العالم والعالم العربي تحديدا، واضعا قضايا الفساد والاستبداد التي يعاني منها المجتمع العربي تحت مجهره، منتقدا بأسلوب مضحك كثيرا من الممارسات السياسية والاجتماعية في العالم العربي.

 وحظي الحفل بحضور واسع للجالية العربية تنوعت بين طلاب واكاديميين ومثقفين من كافة الجنسيات والتخصصات والأعمار.

 

السابق النائب الأيرلندي ريتشارد باريت يشارك في ندوة حول حول المقاومة الفلسطينية ومعاداة الإمبريالية
التالي كورال أكاديمية الفنون والتراث العربي في بريطانيا يضرب لكم موعدا جديدا