عرب لندن - لندن 

 

يتميز المجتمع الهندي في إنجلترا بأنه واحد من أكبر المجتمعات الأجنبية في المملكة المتحدة، وهم يشكلون نسبة كبيرة من السكان المقيمين في البلاد.

وتعد العقارات من بين أهم مجالات الاستثمار التي يهتم بها الهنود في إنجلترا، فقد تملك الكثيرون منهم عقارات في مختلف المدن الإنجليزية، وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة امتلاك الهنود للعقارات في إنجلترا قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

وتشير الإحصائيات إلى أن الهنود يمتلكون عقارات في إنجلترا بنسبة أكبر من الإنجليز أنفسهم. وفقًا لتقرير صادر عن شركة "كنتاكي فريدمان" للتحليل العقاري، فإن الهنود يمتلكون نسبة 5.2% من العقارات في إنجلترا وويلز، في حين أن الإنجليز يمتلكون نسبة 4.8% فقط.

وبحسب شركة "Barratt" العقارية، فإن المستثمرين الهنود المقيمين في كل من المملكة المتحدة والهند مستعدون لإنفاق ما بين 290 ألف جنيه إسترليني و 450 ألف جنيه إسترليني لشقة مكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف.

وأشارت الشركة أنها تشهد طلبا قويا من الهنود لشراء العقارات بهدف الاستثمار، بينما يمثل طلب الإنجليز على العقارات رغبتهم في شراء منزل للعيش فيه. 

ويشكل المستثمرون الهنود ما نسبته 7 إلى 8% من مشتري العقارات في الأسواق الخارجية.

ووفقًا لمسح أجرته شركة "نايت فرانك" العقارية ، اشترى 10% من أصحاب الثروات الضخمة في الهند عقارا جديدا عام 2022، مع تفضيلهم للاستثمار في العقارات المحلية أولا، ومن ثم العقارات في المملكة المتحدة. 

وتعود رغبة المستثمرين الهنود لشراء عقارات في المملكة المتحدة إلى عدة عوامل، من بينها النمو الاقتصادي الذي شهدته الهند خلال السنوات الأخيرة، والذي أتاح للكثير من الهنود الاستثمار في الخارج. 

كما يشير الخبراء إلى أن الهنود يمتلكون موارد مالية أكبر من الإنجليز، حيث يعمل الكثيرون منهم في مجالات ذات دخل عالٍ، مثل الطب والهندسة والتكنولوجيا.

كما تعد العوائد المالية الجيدة للعقارات الاستثمارية في بريطانيا إحدى عوامل الجذب الرئيسية، نظرا لأسعار الصرف، مما يجعلها سوقا آمنا مقارنة بغيرها من الأسواق.

وبالإضافة إلى كونها "سوقًا مستقرًا" للعقارات السكنية، تتمتع المملكة المتحدة بمزايا تتفوق بها على الأسواق الدولية الأخرى، مثل الطقس الجيد وأوقات السفر الأسرع.

علاوة على ذلك، يشعر الكثير من الهنود بالارتباط العاطفي بإنجلترا، حيث تعتبر بعض المدن البريطانية مراكز ثقافية وتعليمية عالمية. وقد يحلم الكثيرون من الهنود بامتلاك منزل في إنجلترا، وهو ما يعكس رغبتهم في الاندماج في المجتمع البريطاني.

يعد هذا الواقع إشارة إلى التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها المجتمعات المتعددة الثقافات، ويعكس أيضًا القدرة على التأقلم والتكيف مع الثقافات المختلفة.

 

 

 

السابق إكسون موبيل وشيفرون تحققان أرباحا عالية رغم تراجع سعر الخام
التالي الكابل البحري المغرب – بريطانيا .. استثمار ضخم من طاقة وأوكتوبوس إنرجي