عرب لندن - لندن 

 

حذرت عضوة مجلس اللوردات في حزب المحافظين، البارونة سعيدة وارسي، من الخطاب "العنصري" الذي تنتهجه وزيرة الداخلية سويلا بريفرمان، والذي قالت أنه يعرض العائلات البريطانية الآسيوية للخطر. 

وقالت وارسي التي أصبحت أول وزيرة مسلمة آسيوية في بريطانيا، أن تعليقات وزيرة الداخلية فيما يتعلق بالقوارب الصغيرة وعصابات استغلال النساء "شجعت العنصريين" في البلاد على التمادي. 

وخلال مقابلة لها مع "بي بي سي"، قالت وارسي أنها تخشى من ردود الفعل العنيفة ضد البريطانيين الأسيويين، لدرجة أنها طلبت من والدها عدم الذهاب إلى المسجد. 

من جانبه، قال المتحدث باسم بريفرمان أن الأخيرة "لن تخجل من طرح الحقائق الصعبة". 

وقبل إعلانها عن خطط لتشكيل قوة عمل جديدة داخل الشرطة للتعامل مع عصابات استغلال النساء، قالت بريفرمان أن "الفتيات الإنجليزيات البيض الضعيفات" يتعرضن "للملاحقة والاغتصاب والتخدير والأذى من قبل عصابات من الرجال البريطانيين الباكستانيين الذين يعملون لصالح شبكات مسيئة للأطفال" .

ووجهت مجموعات تضم عددا من الشخصيات الباكستانية البارزة في البلاد رسائل مشتركة إلى بريفرمان تطالبها "بسحب تعليقها" الذي من شأنه أن "يعزز الانقسام". 

وأيدت البارونة وارسي ، التي ترأست حزب المحافظين بين عامي 2010 و 2012 هذه الرسائل، مضيفة أن تعليقات وزيرة الداخلية تركت البريطانيين الآسيويين الضعفاء خائفين من الهجمات.


 

السابق (فيديو) بريطانيا في دقيقة: كل 6 دقائق يسرق موبايل في لندن… لا تستعملوا الهواتف في الشوارع
التالي تقرير جديد: عبور القوارب الصغيرة إلى أوروبا أدى إلى ارتفاع "حاد" في حالات الدفتيريا