عرب لندن

ركزت المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، في حلقتها لليوم، من كبسولة "إسأل المحامي"، التي تعرض حصريا على موقع عرب لندن، ومنصاته في مواقع التواصل الاجتماعي، على موضوع مهم للغاية، بعنوان "القوانين الجديدة المتصلة بالهجرة التي طرحتها، أخيرا، وزارة الداخلية البريطانية".

وقالت البزاز، في الفيديو المنشور برفقة المقال، إن التغييرات المطروحة من قبل وزارة الداخلية البريطانية تعد الأولى هذه السنة، وزادت موضحة:"التغيير الأول، يهم نظام جديد للأشخاص الراغبين في الدخول إلى بريطانيا، ويشبه نظام سبق أن طرحته الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم فيه تعبئة البيانات الخاصة بالشخص على الإنترنيت (أونلاين)، على أن تتم الموافقة على دخوله أم لا".

بخصوص تأشيرات العمل، قالت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز إنها خضعت هي الأخرى إلى بعض الإضافات، مشيرة إلى أن الفيزات الخاصة بالشباب، والتي كانت تمتد إلى 30 سنة، تم توسيعها لتصل إلى 35 سنة، كما استفاد الأشخاص المقبلين على الدخول إلى بريطانيا لغرض الاشتغال في الفلاحة والدواجن، وغيرها، من زيادة في الأجور.

فيزا أخرى شهدت تغييرا باتجاه التيسير، حسب المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز، وهي تلك المتصلة بذوي الذكاء، أو العباقرة، إذ قالت:"سهلتها الداخلية بعض الشيء عما كانت عليه، بحيث سيكتفى بالسيرة الذاتية، عوض ما كان مطلوبا في السابق".

تفاصيل أخرى تهم التغييرات التي لحقت بالتأشيرات للراغبين في الدخول إلى بريطانيا ضمن الفيديو المرفق بالمقال.

السابق إسأل المحامية .. ترحيل اللاجئين وكيفية توقيفه
التالي المحامية نادية البزاز توضح تفاصيل استبيان وزارة الداخلية لمنح اللجوء وآخر التطورات في ملف الهجرة