عرب لندن

خصصت المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، حلقتها ضمن برنامج "إسأل المحامية"، لهذا الأسبوع، لموضوع شديد الأهمية بالنسبة إلى الكثير من اللاجئين في بريطانيا، ويخص الخطوات اللازم اتباعها لتوقيف الترحيل.

وقالت البزاز، في الفيديو المرفق بالمقال، والذي يعود حصريا لموقع عرب لندن ومنصاته على السوشل ميديا، إن الترحيل يهم لاجئين بعينهم، مثاله أولئك الذين وضعوا طلب الحصول على إقامات معينة، غير أنها رفضت، وحين لجأوا إلى المحاكم، استنفذوا كل مستويات التقاضي دون الحصول على نتيجة إيجابية، بحيث واصلوا وجودهم في البلد بصورة غير قانونية.

المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، فصلت كثيرا في الإجراءات المتخذة في حق اللاجئين، والكيفيات التي تعتمدها وزارة الداخلية في التعاطي معهم، على اختلاف الحالات، فضلا عن الوسائل المستعملة في ترحيلهم، مشيرة إلى مسألة أساسية، وتخص الإخبار عبر رسالة موجهة من الوزارة إلى اللاجئ، الذي يتعين عليه الحضور، وفق رزنامة موضحة، للإمضاء، وإلى أن من لا يحضر يعتبر مجرما، وقد يلقى عليه القبض ويوضع رهن الاحتجاز في مركز من مراكز الترحيل، على أن يخبر بأنه سيرحل، ما لم يثبت، بواسطة محامي، ما يشفه له بتوقيف عملية ترحيله.

الأستاذة نادية البزاز لم تكتف بالحديث عن موضوع ترحيل اللاجئين، بل فتحت الباب أمام الأسئلة الواردة عليها، لتقدم إجابات عن حالات خاصة.

السابق فيديو/ المحامية نادية البزاز: "فيزا الطالب تمنحه حق العمل ما بين 20 - 40 ساعة عمل أسبوعية"
التالي إسأل المحامي .. نادية البزاز تتحدث عن تغييرات تهم الراغبين في الدخول إلى بريطانيا