عرب لندن - لندن 

 

أصدرت وزارة الداخلية مذكرة حول مشروع قانون الهجرة، ينص على منح صلاحيات لموظفي الهجرة باستخدام القوة ضد الأطفال من طالبي اللجوء عند الضرورة. 

وبحسب "سكاي نيوز"، جاء في المذكرة التي نشرت يوم الجمعة أن "استخدام القوة ضد الأطفال داخل المجموعات الأُسرية قد يكون ضروريا في حال حاولت الأسرة مقاومة قرار الترحيل". 

وأضافت: "إن استخدام القوة ضد الأطفال سيكون الملاذ الأخير المطلق ولن يستخدم إلا إذا لزم الأمر تمامًا".

كما أشارت الداخلية أن القرار جاء من منطلق عدم خلق حوافز للأطفال الذين يأتون لوحدهم دون ذويهم القيام بعمليات العبور الخطيرة بالقوارب الصغيرة. 

وبموجب مشروع القانون الجديد الذي لا يزال يشق طريقه عبر البرلمان، فإن الطفل غير المصحوب بذويه والذي يصل إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني من بلد آمن، سيعاد إلى بلده الأصلي قبل بلوغه الثامنة عشرة. 

 وحذر مجلس اللاجئين البريطاني الشهر الماضي، أن قانون الهجرة البريطاني الجديد من شأنه تعريض ما يقرب من 200.000 مهاجر، بما في ذلك أكثر من 40.000 طفلاً، للحبس أو الجوع.

وأشارت بيانات المجلس إلى أنه في حال تم تفعيل قانون الهجرة الجديد بالفعل في بريطانيا، فإنه من المرجح أن يتم إبعاد كل هؤلاء اللاجئين أو تركهم طي النسيان في السنوات الثلاث الأولى من تشريع، بتكلفة على دافعي الضرائب تبلغ حوالي 9 مليارات جنيه إسترليني.

وينص مشروع القانون على الترحيل السريع للمهاجرين الذين يصلون بهذه الطريقة ويمنعهم من طلب اللجوء وبالتالي الاستقرار في المملكة المتحدة أو التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية. كما يسهل احتجاز المهاجرين حتى ترحيلهم إلى دولة اخرى تعتبر آمنة.

 

السابق طالبان تحتجز ثلاثة بريطانيين في أفغانستان
التالي صحافيو "بي بي سي" يضربون للمرة الثانية احتجاجا على تقليص المحتوى الإذاعي