عرب لندن

تعرضت سوق الأوراق المالية في لندن والقطاع المالي الأوسع في العاصمة البريطانية لضربة جديدة بعدما اختارت شركة "آرم" العملاقة لتصميم أشباه الموصلات، ومقرها في المملكة المتحدة، نيويورك لطرح عام أولي للاكتتاب في أسهمها.

توصلت شركة "آرم" التي تملكها شركة "سوفت بنك" اليابانية العملاقة للاستثمار إلى قرارها بعد أشهر من المحادثات مع الحكومة البريطانية والهيئات الناظمة في البلاد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "آرم" رينيه هاس في بيان "قررت سوفت بنك وآرم أن السعي نحو إدراج آرم في الولايات المتحدة فقط في العام 2023 هو أفضل طريق للمضي قدما للشركة وأصحاب المصلحة فيها".

وأشارت "آرم" إلى أنها "ستدرس إدراجا لاحقا في المملكة المتحدة في الوقت المناسب" مضيفة أنها تخطط لزيادة وجودها البريطاني من خلال موقع جديد في بريستول في غرب إنكلترا وزيادة عدد الموظفين.

من جهتها، قالت الحكومة البريطانية في بيان إنها استمرت في "جذب بعض أكثر الشركات ابتكارا وأكبرها في العالم، ولاحظت التزام آرم توسيع وجودها في المملكة المتحدة، ما يوفر دفعا للنمو والوظائف والاستثمار".

وبالإضافة إلى صنع الرقائق، ترخ ص "آرم" الهندسة التي تمكن الأجهزة من العمل.

والشركة التي أس ست في العام 1990، متخصصة في المعالجات الدقيقة وتهيمن على سوق الهواتف الذكية العالمية.

واستخدمت تقنيتها في أول "آيفون" من شركة "أبل" أصدر في العام 2007، كما أن شرائح "آرم" موجودة أيضا في أجهزة الاستشعار والأجهزة الذكية ومعدات الخدمات السحابية.

السابق المساواة في الرواتب .. بريطانيا تتراجع في مؤشر برايس ووترهاوس كوبر
التالي هل تمضي بريطانيا في طريقها كي تصبح أفقر دول أوروبا؟