عرب لندن

يبدو أن النقابات العمالية، التي أسهمت في الإضرابات الأخيرة لقطاع النقل السككي ببريطانيا للمطالبة بالرفع من الأجور وخفض تكاليف المعيشة، لم تتقف كلها إزاء مقترحات الأجور.

وهكذا، فبينما صوت أعضاء إحدى نقابات السكك الحديد التي شاركت في سلسلة من الإضرابات في بريطانيا بسبب أزمة غلاء المعيشة لصالح مقترحات للأجور من شركات القطارات، أعلنت نقابات أخرى عن تحركات جديدة في الأسابيع المقبلة.

وقالت جمعية موظفي النقل (TSSA) إن أعضاءها البالغ عددهم 3000 صوتوا بأغلبية ساحقة لصالح العروض التي تشمل زيادة في الأجور بنسبة 9% مدى عامين. وقالت النقابة إن هذا يعني أنها لن تشارك في أي إضرابات أخرى.

كان التوقف عن العمل جزء ا من موجة من الإضرابات التي شملت الممرضين وطواقم الإسعاف والمعلمين وموظفي الخدمة المدنية احتجاج ا على إصرار الحكومة على أن البلاد لا تستطيع تحمل زيادات في الأجور لمواجهة التضخم.

جاء قرار جمعية TSSA في الوقت الذي أعلن فيه الأطباء في إنكلترا أنهم سيضربون عن العمل ثلاثة أيام الشهر المقبل. وقالت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) إن الأطباء "ليس لديهم خيار" سوى الإضراب اعتبار ا من 13 آذار/مارس.

تمثل الجمعية الطبية BMA جميع الأطباء باستثناء كبار الأطباء المعروفين باسم الاستشاريين. وسيشارك في تنظيم الإضراب من ي سمون الأطباء المبتدئون، وهذا يشمل أطباء المستشفيات من غير الاستشاريين.

وقال متحدث باسم جمعية موظفي النقل TSSA إن قرارهم كان يمكن أن يحدث قبل أشهر "لولا تعنت الحكومة". وأضاف أن تحركهم أدى إلى فوزهم "بصفقة رواتب محسنة بشكل كبير ... والتزامات بعدم حدوث تسريحات إجبارية" وامتيازات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية هي واحدة من نقابات السكك الحديد. ويتوقع أن ينظم اتحاد السكك الحديد والبحرية والنقل (RMT) إضرابات لأربعة أيام خلال الشهرين المقبلين، بدء ا من 16 آذار/مارس.

 

السابق مكافأة قيمتها 13 مليون يورو لمدير بريتش بتروليوم
التالي المملكة المتحدة تتفوق على الهند وتصبح سادس أكبر سوق أسهم في العالم