عرب لندن

نشرت صحيفة "التايمز - The Times" تقريراً، يشير إلى وجود مؤشرات انفصال وخلاف في حكومة رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة "إن هذا الشقاق جاد بعد أن تسبب خلاف وزاري في تأجيل إصلاحات طال انتظارها تتعلق بمكافحة الإرهاب".

ومن جانبه قال رئيس مجلس العموم "إن بريطانيا لا تزال تعاني للتعافي من حالة الفوضى والأضرار التي حدثت بسبب انهيار حكومتين لحزب "المحافظين"؛ مما جعلتها "أضحوكة دولية".

وذكرت مصادر حكومية أن وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان قالت "إنها مستعدة لنشر المراجعة المستقلة لبرنامج "Prevent" المعني بمكافحة التطرف، إلا أن وزير الدولة للإسكان والمجتمعات والحكم المحلي، مايكل جوف، قال "إن لديه اعتراضات بشأن طريقة عرض الوثيقة".

ومن جانبه عبر كاتب المراجعة، ويليام شوكروس، عن استيائه وانزعاجه من استغراق الحكومة وقتاً طويلاً لنشر الوثيقة التي تم إنجازها في الصيف.

وأشارت مصادر إلى أن وزارة الداخلية البريطانية حذفت بيانات تحتوي على أسماء أفراد ومجموعات كانت في الوثيقة، حفاظاً على الوزارة من التعرض للملاحقة القضائية بتهمة "التشهير".

وقالت التايمز "إن الوثيقة توجه الانتقادات للعديد من المنظمات، وتُسلط الضوء على كيفية قيام بعض الجماعات التي يُموّلها برنامج "بريفينت" بالترويج للخطاب المتطرف".

واعترض جوف، الذي يتولى مسؤولية العمل الميداني للبرنامج على قرار عدم نشر الأسماء. وقال "إنه يرغب في تولي مسؤولية المراجعة، ويريد أن تركز فقط على الجماعات الإسلامية (المتطرفة)".






 

السابق عاجل .. وفاة اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه
التالي خبير سفر بريطاني يكشف عن أفضل الأوقات لحجز تذاكر السفر بأسعار منخفضة… إليك التفاصيل