عرب لندن - لندن 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن  أهم التغييرات على قوانين الهجرة في 2022  وذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة اسأل المحامي التي تعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت البزاز أن وزارة الداخلية طرحت 7 تغييرات بالمجمل خلال هذا العام فيما يتعلق بقوانين الهجرة، مشيرة إلى أنها ستتناول 3 منها في هذه الحلقة وتخصيص الحلقة القادمة للحديث عن بقية التغييرات. 

وأول هذه التغييرات كانت في تاريخ 24 يناير 2022، والذي سهلت بموجبه وزارة الداخلية تأشيرة العمل عن طريق تقليص الحد الأدنى للأجور التي يجب على المهاجرين الحصول عليها للقدوم للمملكة المتحدة، وتسهيل امتحان اللغة إلى جانب إضافتها جملة من الوظائف الجديدة على قائمة الوظائف التي يسمح لغير المقيمين في بريطانيا العمل فيها. 

أما بالنسبة للتغير الثاني والذي طرح يوم 17 فبراير 2022، ركزت فيه الحكومة على إنهاء العمل بالقوانين الأوروبية داخل بريطانيا عقب بريكست، وبالتالي استبعاد العاملين الأوروبيين. 

أما التغيير الثالث والذي طرح يوم 15 مارس 2022، قررت الحكومة فيه طرح 5 أنواع جديدة من التأشيرات عملا بنظام التأشيرة التجارية العالمية. 

يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل حول أهم التغييرات التي طرأت على قوانين الهجرة في بريطانيا لهذا العام من خلال مشاهدة الحلقة كاملة: 
 

 

السابق فيديو: المحامية نادية البزاز تتابع في الجزء الثاني الحديث عن "أهم التغييرات على قوانين الهجرة عام 2022"
التالي المحامية نادية البزاز توضح فئات اللاجئين بموجب آخر القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية