عرب لندن 

في حادثة غريبة توفيت فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، بينما كانت مع صديقاتها في رحلة مدرسة صيفية في بريطانيا، بعد أن علق حجابها في سيارة كارت، في أغسطس 2021، وبحسب تقارير المحكمة تم نقل رويدة إلى المستشفى، إلا أنها توفيت بعد أربعة أيام من الحادثة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو - Metro" تقول التقارير" إن رويدا تعرضت للاختناق من الحجاب، بينما كانت في سباق مع صديقاتها المراهقات.

واستمعت المحكمة إلى أن رويدة كانت تزور نادي كابيتال كارتس في شرق لندن الذي يقول بدوره "أنه، ومن ضمن شروط ركوب السيارات يفترض على الراكبين خلع جميع الملابس الفضفاضة قبل ركوب السيارات".

واستمعت المحكمة إلى أنه كان يجب على المسؤولين إخبار رويدة بضرورة خلع الحجاب لتجنب ما حدث، إلا أن رويدة ارتدت الخوذة فوق حجابها، وفي النهاية تدلى الحجاب من الخوذة والبدلة وتعرضت للاختناق.

ومن جانبها قالت المسؤولة عن الطالبات والطلاب، والتي كانت ترافقهم عند وقوع الحادثة "إن الموظفين في كابيتال كارتس لم يخبروا أي شخص بضرورة خلع أي ملابس فضفاضة أو حتى ربط شعرهم."

ورغم ذلك قضت هيئة المحلفين بأن رويدة ماتت متأثرة بإصابة دماغية بنقص الأوكسجين بسبب الاختناق.

ومن جانبها غيرت الشركة سياستها، وقالت "إنها وظفت موظفاً من شأنه أن مراقبة المحجات والطلب منهن خلع حجاباتهن في مكتب الاستقبال". وقال متحدث باسم الشركة "صدمنا بسبب الحادثة، ونحن حزينون بشدة لوفاتها المأساوية".

 

السابق السجن مدى الحياة لأسترالية قتلت صديقتها في بريطانيا
التالي تقرير: "آلاف البريطانيين لا يذهبون إلى وظائفهم لعدم قدرتهم على شراء الصابون ومزيل العرق"