عرب لندن 

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، "إنها ستتخذ إجراءات صارمة بشأن العمالة المهاجرة" وجاءت تصريحات برافرمان بعد "الزيادة الهائلة" في عدد تأشيرات الطلاب الصادرة في بريطانيا.

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية تعرضت برافرمان لانتقادات لاذعة بعد تصريحاتها الأخيرة، حيث قال مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي "هل تتذكرين أنك والداكِ ينحدران من كينيا وموريشيوس؟"

وأشارت برافرمان إلى أن غالبية المهاجرين الذين يختارون بريطانيا للعمل فيها يعملون في وظائف لا تتطلب مهارات عالية، ولا يسهمون في تنمية الاقتصاد البريطاني".

وذكرت صحيفة "دايلي ميل - Daily Mail" أنه وبناءً على أرقام وزارة الداخلية الأخيرة فإنه تم منح أكثر من 485 ألف تأشيرة دراسة في الأشهر الـ 12 حتى يونيو من هذا العام. وأشارت الأرقام إلى أن هذه الأرقام أعلى بنسبة 71% بالمقارنة مع عام 2019، وهو العام الأخير قبل جائحة كورونا. 

ووفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية، تم منح ما يقرب من 118,000 تأشيرة طالب للهنود في 12 شهرًا حتى يونيو من هذا العام. حيث تجاوز أعداد المهاجرين الهنود في بريطانيا أعداد المهاجرين الصينيين. حيث يشكل المواطنون الصينيون والهنود معًا ما يقرب من نصف (48%) جميع تأشيرات الطلاب.

 

السابق تراس: "لا عيب" في التراجع عن خطة الضرائب وتوتر في صفوف المحافظين
التالي وزير الخزانة البريطاني يعترف بأن ميزانيته المصغرة تسببت في اضطراب "طفيف"