عرب لندن 

قال خبراء الصحة "يجب التوقف عن تناول بعض الأطعمة لاحتوائها على مضار كثيرة تتفوق عن فوائدها، بما في ذلك الأطعمة المليئة بالسكريات، وأخرى تحتوي على نسبة عالية من الدهون، دون أن تقدم فوائد صحية حقيقة للجسم". 

وأشار الأطباء إلى عدد لا بأس به من الأطعمة التي يفضل التوقف تماماً عن تناولها، ومنها ما يلي: الخبز الأبيض، المشروبات الغازية، الدونات، البطاطس المقلية، والسمن. 

وأوضح الخبراء أن لجميع هذه الأطعمة بدائل صحية يمكن الاستعانة بها، فعلى سبيل المثال يمكن تناول خبز النخالة عوضاً عن الخبز الأبيض.

وذكر الخبراء أن المشروبات الغازية غنية بالسعرات الحرارية والسكريات وتساعد في زيادة الوزن دون تقديم فوائد غذائية للجسم. وأشار الأطباء إلى أن المشروبات الغازية المخصصة للحميات مضرة أيضاً للجسم.

وكذلك الأمر بالنسبة للدونات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون المضافة والدقيق المكرر، وذكر الأطباء أن الدونات هي حلوى مقلية أيضاً إلى جانب السكر المضاف عليها فهي تحتوي على زيوت بكميات كبيرة.

وشدد الأطباء على ضرورة الابتعاد عن مثل هذه الأطعمة للحفاظ على جسم صحي، بعيداً عن السكريات والمقالي التي من شأنها زيادة الوزن والتسبب في العديد من الأمراض القاتلة على المدى البعيد. 

 


 

السابق دراسة: "ما يشاهده الأطفال والمراهقون يساهم في تكوين العادات الغذائية لهم"
التالي خبراء الصحة يكشفون عن فاكهة تحافظ على البشرة وتمنع التجاعيد... تعرف عليها!