عرب لندن - لندن 

وصف تقرير صادرة عن هيئة "Ofsted" المسؤولة عن تفتيش المؤسسات التعليمية إحدى المدارس "المتميزة" سابقا، بأنها مكان ازدهرت فيه العنصرية والكراهية مؤخرا، بحسب صحيفة "مانشستر إيفننغ". 

وخفضَّت الهيئة تصنيف مدرسة "القواعد - Grammar school" في لانكشاير إلى اعتبارها "غير مناسبة" من قبل المفتش المسؤول، وذلك بسبب حوادث السلوك التي لم تقم المدرسة بمعالجتها، مما أضعف من ثقة بعض التلاميذ في قدرة المسؤولين على حمايتهم من الأذى. 

وزارت فرق التفتيش مدرسة "Bacup and Rawtenstall Grammar" في روسينديل مطلع شهر يونيو، قبل أن يتم نشر التقرير هذا الأسبوع. 

وذكر التقرير أن العديد من أولياء الأمور ومقدمي الرعاية أعربوا عن قلقهم حول "سلامة الأطفال" أثناء تواجدهم في المدرسة، بينما شعر بعض الطلاب أن ليس هناك في المدرسة مسؤول يمكن التحدث إليه لمعالجة المشاكل، على الرغم من حصول المدرسة على تصنيف "ممتازة" قبل 6 سنوات فقط. 

وضرب التقرير ما تعتز المدرسة به من قيم عرض الحائط، إذ تصف الأخيرة نفسها بأنها تتمتع بـ "قيم تقليدية" و"روح أسرية قوية"، فضلا عن كونها "بيئة آمنة للطلاب". 

بل أن التقرير ذكر أيضا بأن بعض الطلاب اضطروا للجوء إلى حل مشاكلهم بأنفسهم، لا سيما فيما يتعلق بالسلوكيات الجنسية المؤذية.

ووفقا للهيئة التفتيشية، كان المسؤولون على دراية بحجم المشكلات، لكنهم لم يفعلوا ما يكفي لمعالجها، وفقا لمعايير ومتطلبات الحماية. 

ومن جانبه، قال متحدث باسم المدرسة أن مدير المدرسة في إجازة مرضية طويلة، إلا أن نائب المدير، جيمس جونستون والذي يعمل كرئيس تنفيذي للمدرسة أخذ نتائج التقرير على محمل الجد، وأن الأخيرة بدأت في وضع خطة عمل تشمل تعيين 3 مدراء رعاية وقائد حماية ونائبا له. إلى جانب عقد تدريب إضافي ومكثف للمعلمين حول الحماية. 

 

 

 

السابق "الأمير وليام" الرجل الأغنى في العائلة المالكة بعد أن ورث دوقية والده الملك تشارلز الثالث
التالي رايان إير: مسافر يشعر بالصدمة مرتين.. الأولى بسبب مقعده والثانية بسبب رد الشركة على الشكوى