عرب لندن - لندن 

 

على الرغم من كون غسل الملابس أحد الأعمال المنزلية المنتظمة، إلا أنه تبين بأن العديد من الأشخاص لا يعرفون كيفية استخدام الغسالة بالشكل الصحيح. 

وفجّرت تغريدة لمقدم البرامج رومان كيمب وهو نجل الموسيقي مارتن كيمب حول عدم درايته حتى الآن بالطريقة الصحيحة لاستخدام درج الغسالة آلاف الاعترافات المشابهة، وفقا لصحيفة "ميرور". 

وقال العديد من الأشخاص أنهم غير متأكدين من توزيعهم مساحيق الغسيل في الدرج بالشكل الصحيح. 

وبعد أن حصدت تغريدته أكثر من 51 ألف إعجاب، وانتهت بتعليق لخبيرة تنظيف، تم مشاركة المنشور عبر مجموعة على موقع "فيسبوك" أنشأتها أمّ اعترفت بأنها كانت تستخدم درج الغسيل بطريقة خاطئة على مدار الثلاثين عاما الماضية. 

وقالت إحدى الأمهات الأخريات في المجموعة أنها اعتادت على وضع مسحوق الغسيل في الدرج الأيسر، ومنعم الأقمشة في المنتصف، غير أن الدرج الأيمن هو ما كان يتسبب في إرباكها طيلة هذه السنوات. 

ولفت منشور رومان على تويتر الذي تسبب في كل هذه "البلبلة" انتباه خبيرة التنظيف لورا دي بارا، فكان ردها: "عادة ما يكون هناك 3 أقسام في درج الغسالة: واحد للغسيل الأولي، وآخر للمنظف وآخر للمُنعم."

وأضافت:"عدم معرفة أين توضع المنظفات يمكن أن يجعل رائحة الملابس كريهة وملمسها خشن وأن لا تدوم لفترة طويلة." 

وشرحت لورا أن مصنّعي الغسالات صمموا الأدراج ببعض العلامات كـ "L و R"، حيث تكون "L" خاصة بمستحضر الغسيل للغسلة الأولية، و القسم الأوسط للمستحضر الأساسي، بينما تكون "R" للمنعم أو المعطر.  

ولفتت لورا إلى أن الغسلة الأولية "المسبقة" تساعد في إزالة الأوساخ المتراكمة والصعبة. 

وقالت لورا أن بعض أدراج الغسالات تحتوي على رموز مختلفة مثل "l" وهو خاص بالغسلة الأولية و "ll" وهو خاص بالغسلة الأساسية أي لمسحوق الغسيل. 

 

السابق بريطانية أربعينية وزوجها السبعيني يقدمان طلبا للحصول على عملية طفل أنابيب والصحة ترفضه
التالي دار مزادات بريطانية تطرح أقدم منزل متنقل في العالم للبيع