عرب لندن 

تلقى البريطاني، صامويل نيوتن، البالغ من العمر، 35 عامًا، غرامة بـ 600 جنيه إسترليني بعد أن تخلى عن ثلاثة ثعابين طولها متر ونصف، في جردل حديد خارج مدرسة سانت أوغسطين الثانوية في سكاربورو، شمال يوركشاير.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميترو - Metro" قال نيوتن "أنه لم يعد بإمكانه رعاية الثعابين، وتدفئة أحواضهم بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء، وسط أزمة تكاليف المعيشة".

وفي جلسة استماع المحكمة ذكر نيوتن أنه يتحصل على راتب بـ 1000 جنيه إسترليني فقط في الشهر، رغم أنه يعمل لساعات طويلة في متجر. 

وفي 29 يونيو، قرر نيوتن ترك الثعابين في جردل حديد حديد طوله أقل من متر، وتركهم بالقرب من المدرسة، وقال نيوتن "إنه اختار هذا المكان؛ لأنه يمكن المعنيين من العثور عليهم، إلا أن الأمر استغرق أكثر من ست ساعات للعثور على اثنين منهم، في حين استغرق الأمر 24 ساعة قبل اكتشاف الثعبان الثالث.

وقالت المحكمة "إن الثعابين ليست سامة، لكنها قادرة على قتل فريسة صغيرة بالاختناق". ومن جانبه قال رئيس المحكمة، آلان كاي "هذه مسألة غريبة نوعًا ما، والطريقة التي تخلى بها نيوتن عن المدرسة هي مصدر قلق لنا".

ووجه كاي حديثة لنيوتن قائلاً "تخيل لو أن طفلًا اقترب من أفعى طولها متراً ونصف ما الذي سيحدث؟"، وإلى جانب الغرامة المالية أصدرت المحكمة قراراً بحظر نيوتن من تربية الزواحف لمدة سبع سنوات.



 

السابق وفاة رجل غرقا أثناء محاولة محاولة اعتقاله من قبل الشرطة
التالي الشرطة البريطانية توقف رجلا على خلفية مقتل طفلة في منزلها بالرصاص